اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأردن يستضيف اجتماعا لجمعية مكاتب الحج الفرنسية في المغطس في 2023

الأردن يستضيف اجتماعا لجمعية مكاتب الحج الفرنسية في المغطس في 2023

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

عمان – أكّد مسؤولان حكوميان على أهمية السياحة الدينية المسيحية في الأردن، تزامنا مع إعلان استضافة موقع المغطس لأول مرة في التاريخ اجتماعا للجمعية الخاصة بمكاتب الحج الفرنسية عام 2023.

 

 

المدير العام لموقع المغطس رستم مكجيان، قال لـ “المملكة”، الأربعاء، إن الجمعية الخاصة بمكاتب الحج في فرنسا “ستجتمع في كانون الثاني/يناير 2023، لأول مرة في تاريخ الأردن، وسيكون مركز مؤتمرات المغطس موقع الاجتماع”.

 

 

مكجيان، أشاد بالملفات السياحية التي طرحت خلال زيارة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إلى القاهرة، مبينا أن زيارة البابا تواضروس الثاني لموقع المغطس عام 2019 طورت الأمور وحسّنت الأوضاع آنذاك قبل أن تنعكس الأمور سلبا عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

 

 

وتحدث عن زيارة لفرنسا الأسبوع المقبل للقاء ما لا يقل عن 60 رجل دين وأصحاب مكاتب سياحية ممن يوجهون حجاجا مسيحيين للمملكة، مضيفا أن الوفد ذاته سيزور الأردن في كانون الثاني/ يناير من العام المقبل لاستمرار التعاون.

 

 

وزير السياحة والآثار نايف الفايز قال لـ”المملكة”، الأربعاء، إن لقاء سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ركز على أهمية التعاون السياحي بين الأردن ومصر، لافتا النظر إلى أنه ينعكس إيجابيا على السياحة بين البلدين، والاستفادة من السياحة الدولية للمنطقة في الوقت ذاته.

 

 

وأضاف الفايز أنه خلال زيارة سمو ولي العهد لمصر كان هناك معرض للترويج وتسليط الضوء على السياحة الدينية المسيحية في الأردن للمسيحيين المصريين من الطائفة القبطية من خلال معرض صور أقيم بالكاتدرائية في القاهرة.

 

 

“لقاء سمو ولي العهد مع قداسة البابا كان له أثر إيجابي من خلال البرامج التي طرحت من قطاعنا الخاص الذي شارك معنا بلقاءات القاهرة” بحسب الفايز .

 

 

مكجيان والفايز، أشارا خلال حديثهما، إلى أن زيارة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إلى مصر ركزت على التعاون السياحي بين البلدين، مؤكدين على أهمية موقع المغطس من الناحية الدينية.

 

 

ولي العهد، زار الأربعاء، المقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية القبطية الأرثوذكسية، في العاصمة المصرية القاهرة، والتقى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداسة البابا تواضروس الثاني.

 

 

وأشار سموّه إلى المعالم السياحية الدينية المتنوعة في المملكة، مثل أماكن الحج المسيحي، خصوصا موقع المغطس، الذي يحظى بمكانة دينية رفيعة لدى جميع أبناء الكنائس المسيحية، معربا عن تطلع الأردن لتعزيز زيارة الحجاج الأقباط إلى هذه الأماكن.

 

 

مكجيان، أوضح أن الوضع بدأ بالتعافي والجهود مستمرة لاستقطاب أعداد جديدة وزيارات أكثر من الحجاج للمغطس.

 

 

“قمنا بزيارات مشتركة لمصر للترويج والحديث عن المواقع الدينية المسيحية المهمة في الأردن بالذات وبالأخص موقع المغطس”، وفقا لمكجيان.

 

 

واعتبر أن الاستفادة من الاتفاقيات والمذكرات التي يتم توقيعها في القاهرة ستعود بالنفع على الطرفين، إذ إن الحجاج الذين سيزورون الأردن وبالأخص القادمين من مناطق بعيدة كالولايات المتحدة وأميركا الاتينية وشرق آسيا سيأتون للمنطقة بشكل عام ويقضون مدة لا تقل عن أسبوعين، فمن سيزور مصر بلا شك سيزور الأردن والعكس تماما.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled