اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لأول مرة : سياحة مصر تدشن الموقع الالكتروني للمتحف المصري بالتحرير

سياحة مصر تدشن الموقع الالكتروني للمتحف المصري بالتحرير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – في الذكري ال 119 علي تأسيسه ، دشنت سياحة مصر والآثار اليوم “الخميس ” الموقع الالكتروني للمتحف المصري بالتحرير – الانتكخانة – وقال الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة للتحول الرقمي .. أن إطلاق هذا الموقع جاء في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي، وتماشيا مع توجه الدولة نحو النهضة الرقمية غير المسبوقة في تاريخ مصر الحديث، فضلا عن كونه أحد مكونات مشروع تطوير المتحف والجاري في مرحلته الثانية من خلال إحدى الشركات المصرية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

 

أهمية المتحف

وأضاف ” شريف ” أن هذا الموقع بدأ العمل على إنشاؤه في شهر إبريل الماضي وشارك في تصميمه وتنفيذه عدد من الخبراء الدوليين، لافتا إلى أهمية هذه الخطوة والتي تتناسب وأهمية المتحف الأثرية والتاريخية كواحد من أقدم المتاحف بالعالم.

 

 

خريطة الكترونية

ومن جانبها قالت ” صباح عبد الرازق”  مدير عام المتحف أن الموقع يتيح لمتصفحيه التعرف على المتحف ومقتنياته والخدمات المقدمة للزائرين به، هذا بالإضافة إلى إمكانية شراء تذاكر زيارة المتحف باستخدام كروت الائتمان وذلك ضمن المنظومة المتكاملة للتذاكر الالكترونية، كما يحتوي على خريطة للمتحف من الداخل موضح عليها أماكن القاعات وأسمائها وأرقامها، الأمر الذي يساهم في مساعدة الزائر علي التجول داخل المتحف بسهولة أثناء زيارته.

 

الصور الأرشيفية النادرة

الصور النادرة

وأضافت أن الموقع يضم أيضا صور لأبرز مقتنيات المتحف ومجموعة من الصور الأرشيفية النادرة توضح عملية بناء المتحف وشكل قاعاته عند افتتاحه بالإضافة إلى العرض القديم لبعض القاعات على مر تاريخه، مشيرة إلى أن هذه الصور تعد جزءا من الكنوز المحفوظة في أرشيف المتحف بالسلبيات الزجاجية.

 

تاريخ المتحف

هذا ويحتوي الموقع الالكتروني أيضا على سردا مصورا لتاريخ المتحف وقائمة كاملة بالمديرين السابقين منذ افتتاح أول متحف للآثار المصرية في الأزبكية مرورا بمتحف بولاق والجيزة وحتي الآن.

 

 

تذاكر الكترونية

والجدير بالذكر أن المتحف بدأ في سبتمبر الماضي تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف لتحل محل نظام دفع التذاكر يدويا، كخطوة من ضمن خطوات إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

 

 

تم افتتاح المتحف المصري بالتحرير عام ١٩٠٢ ويعد من أوائل المباني في العالم التي تم بنائها لكى تكون متحفا متخصصا بحسب بيان صحفي.

 

 

ويضم المتحف معامل ترميم متميزة بالإضافة إلى مكتبة تحتوي على كتب وموسوعات نادرة تتناول الآثار والحضارة المصرية القديمة.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled