اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بدأ العد التنازلي لانطلاق مؤتمر السياحة العلاجية الأفريقية الدولي بتونس في موعده

بدأ العد التنازلي لانطلاق مؤتمر السياحة العلاجية الأفريقية الدولي بتونس في موعده

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

ادارة التحرير

القاهرة – أكد الدكتور عبدالعاطى المناعى رئيس مجلس امناء المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي – بصفته أمين عام مؤتمر السياحة العلاجية الافريقية ” اقامة الدورة الثانية من المؤتمر الدولي في موعدها المقرر سلفا بدولة تونس – وسط تحديات كثيرة أيام 25/26/27 من نوفمبر الجاري .. وتحتضنه مدينة “ قمرت السياحية الساحلية ” .. المؤتمر يعد احد اهم القواعد الأساسية  للتعاون الافريقي والدولي في مجال السياحة العلاجية والاستشفاء البيئ خلال المستقبل القريب .

 

 

وويقام المؤتمر تحت إشراف وزارتي الصحة والسياحة والصناعات التقليدية ، و تشارك في تنظيمه الجمعية التونسية للصحة بمشاركة نحو 20 دولة عربية وأوربية وإفريقية وأسيوية ، و سوف تتخلل فعالياته المتنوعة العديد من ورش العمل والندوات العلمية والمحاضرات حول استراتيجية تونس في النهوض بالسياحة العلاجية .

 

 

أزمة كورونا والتحديات 

ويضيف الدكتور عبد العاطي المناعي أمين عام المؤتمر ” يتناول المؤتمر التحديات التي واجهها هذا القطاع خلال أزمة  كورونا “كوفيد-19” والعراقيل التي تقف حاجزا أمام تنقل الافارقة في إطار برامج السياحة العلاجية الى دولة تونس على غرار مشكلة التأشيرة، ومشاكل النقل وغيرها من المحاور .

 

 

واشار الي سعي القائمين على تنظيم هذا المؤتمر إلى الترويج للوجهة التونسية كأحد أبرز وجهات السياحة العلاجية في شمال أفريقيا والمنطقة العربية ، بفضل ما تتمتع به المؤسسات الصحية من كفاءات وخدمات ذات جودة وايضا الثروات الطبيعية.

 

الترويج للوجهة التونسية كأحد أبرز وجهات السياحة العلاجية

برامج سياحة علاجية 

ومن ناحيته أضاف ” فتحي الدريدي”  عضو الجمعية التونسية للصحة ” أن مؤتمر السياحة العلاجية الافريقية الدولي في دورته الثانية ” بضم معرضا للوكالات السياحية والفنادق والقري السياحية والاستشفائية ، تعرض خلال فترة انعقاده برامج متنوعة لرحلات سياحة علاجية شاملة  ،في العديد من الدول المشاركة على غرار تركيا والأردن والهند وإيطاليا وأكرانيا وبولندا وغيرها .

 

 

مشيرا الى مشاركة عددا من خبراء قطاع السياحة الصحية من دول الشرق الأوسط وشمال ووسط أفريقيا .. من كل من الجزائر، وليبيا، ومصر، والسودان، والسنغال، والنجير، والساحل العاج، والكونغو ،وتشاد .

 

 

المنتدي الأفريقي الأبرز 

وقال “الدريدي ” إن هناك حرص من الشركاء الأجانب في المؤتمر يسعون للترويج له عبر وسائل الأعلام الدولية المختلفة ،و وسائل التواصل الاجتماعي علي شبكة الانترنت ،باعتباره ” المنتدي الأبرز والأهم للسياحة العلاجية والبيئية في أفريقيا ” .. لافتا أن هناك عديد الطلبات سواء من تونس أو خارجها للمشاركة في المؤتمر .

 

 

يشار الى ان الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي للسياحة العلاجية الدولي كانت قد انعقدت في ابريل 2019 .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled