اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر للطيران تشارك في تجربة أزمات دولية.. تغير المناخ و الآثار المحتملة نموذج

مصر للطيران تستأنف رحلاتها الي الجزائر اعتبارًا من 6 فبراير القادم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – شاركت مصر للطيران  في تجربة دولية لإدارة الأزمات والمخاطر لمجابهة الكوارث الطبيعية والتي قد تؤثر سلبًا على تشغيل رحلات الشركة.. وذلك في إطار حرص الشركة على انتظام وسلامة تشغيل رحلاتها في ظل التغيرات المناخية وما يترتب عليها من تأثيرات ومخاطر طبيعية.

 

 

شارك في تجربة إدارة الأزمة عدد من منظمات الطيران الدولية وكبري شركات الطيران.. واتخذت التجربة أزمة انفجار بركان أيسلندا كنموذج للأزمة التي قد يتعرض لها تشغيل الشركة.

 

 

فريق الأزمات 

هذا وقد قام مركز العمليات الجوية بمصر للطيران بتدريب فريق الأزمات والذي يضم ممثلين عن كافة قطاعات الشركة على التعامل مع هذه الأزمة وفقًا للمعايير الدولية بما يضمن تحقيق الأمن والسلامة الجوية، في ظل عدم انتظامية التشغيل الذي تؤدي إليه انتشار هذه السحب من الركام البركاني و الناتجة عن نشاط البركان.

 

 

تجربة داخلية

وفي ذات الإطار أيضًا، قام مركز العمليات الجوية بغرفة الأزمات بمصر للطيران بعمل تجربة أزمات داخلية على مستوى الشركة، تحاكي تعرض إحدى رحلات الشركة للركام البركاني وكيفية التعامل معها في حال تسببها في حدوث عطل فني للطائرة.

 

 

جاء ذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات والمتمثلة في مركز أزمات وزارة الطيران المدني، قطاع المراقبة الجوية وإدارة عمليات هيئة ميناء مطار القاهرة.

 

ونجح فريق إدارة الأزمات بمصر للطيران في التعامل مع التجربة حتى هبوط الطائرة اضطراريا بسلام في مطار القاهرة الدولي.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled