اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقيع إتفاق تعاون فى الطيران المدني بين تونس وموريتانيا

توقيع إتفاق تعاون فى الطيران المدني بين تونس وموريتانيا

 

تونس "المسلة" …. وقعت تونس وموريتانيا اليوم على اتفاقية تعاون شامل في قطاع الطيران المدني والمطارات تضع بمقتضاها تونس خبراتها تحت تصرف موريتانيا التي تسعى لافتتاح مطار دولي جديد بالعاصمة نواكشوط خلال عام 2016.


ووقع الاتفاقية عن تونس المدير العام لديوان طيران المدني والمطارات خالد الشلي وعن الجانب الموريتاني إبراهيم كان الذي يزور حاليا تونس ضمن الوفد المرافق لرئيس وزراء بلاده.


وأكد الشلي، في تصريح إعلامي عقب حفل التوقيع على الاتفاقية، أن الديوان سيعمل على مساعدة شركة مطارات موريتانيا على تكوين الكوادر إلى جانب عمله على تطوير نظم الملاحة الجوية وإرساء منظومة السلامة والأمن بالمطارات الموريتانية .


كما تحدث المسؤول التونسي عن الطابع الشامل للاتفاقية التي سيتم تطبيقها على أرض الواقع من خلال جلسات عمل ثنائية، مبينا أن الاتفاقية ستوفر عند تطبيقها عائدات مالية للديوان، وستساهم في فتح سوق الطيران المدني الإفريقي أمام الخبرات التونسية.


كما أشار إلى أن الاتفاقية تنص أيضا على وضع الديوان لعدد من الكوادر التي تعمل في مجال الملاحة والخدمات الجوية على ذمة الموريتانيين بحسب قنا.


ومن جانبه أكد إبراهيم كان أن شركة مطارات موريتانيا، التي تستعد لافتتاح مطار كبير بالعاصمة نواكشوط العام المقبل تصل طاقة استيعابه لحوالي مليوني مسافر سنويا،  في حاجة إلى الخبرات التونسية لتكوين الكوادر الموريتانية العاملة في المطار .


يشار إلى أن موريتانيا تمتلك حاليا عشرة مطارات داخلية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled