اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطُــوط الجويّـة التركيّــة تحتفل بمرور 88 عاماً على تأسيسها

الخطُــوط الجويّـة التركيّــة تحتفل بمرور 88 عاماً على تأسيسها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

التركية .. 70 عامًا على انطلاق رحلاتها بالشرق الأوسط و40 عامًا بدولة الإمارات العربية 

 

تحتفل الخطُــوط الجويّـة التركيّــة ،والتي تتصدر شركات الطيران الأخرى من حيث عدد الدول التي تقصدها رحلاتها، بالذكرى السنوية الأربعين لانطلاق رحلاتها إلى الإمارات العربية بالتزامن مع احتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.

 

عام 1933

حيث تأسّست التركية عام 1933 بأسطول مكوّن من خمس طائرات، وأطلقت أولى رحلاتها في الشرق الأوسط إلى بيروت والقاهرة في عام 1951 ، في حين هبطت أول رحلة جوية تابعة للخطوط التركية في مطار أبو ظبي في 7 يناير 1981 مع إعادة إطلاق الخط الجوي مرة أخرى في 25 يناير 2006.

 

28 رحلة أسبوعية

تم تسيير أول رحلة جوية إلى دبـي في 5 نوفمبر 1983، بينما تم إطلاق خط الشارقة في 11 أبريل 2019 بتسيير رحلات يومية إليها.

وبالإضافة إلى ذلك؛ قامت شركة طيران “أنادولو جيت” التابعة للخطوط الجوية التركية بتشغيل أول رحلة لها في الإمارات في 20 ديسمبر 2020 عبر رحلات يومية.

وحاليـاً؛ تقوم الخطوط الجوية التركية بتسيير 28 رحلة أسبوعية إلى دولة الإمارات (21 رحلة أسبوعية بين مطار إسطنبول ومطار دبـي، و3 رحلات أسبوعية بين مطار صبيحة كوكجن في إسطنبول ومطار دبـي، و 4 رحلات أسبوعية بين مطار إسطنبول ومطار أبوظبي).

 

تعزيز تجربة السفر

وبهذه المناسبة صرح ” إمري إسماعيل أوغلو “، مدير عام التركية في دبي والإمارات الشمالية، قائلاً: “يسعدنا أن نحتفل بمرور 40 عامًا على إنطلاقتنا في دولة الإمارات .

لقد بدأ هذا العام بشكل إيجابي مع انفتاح قطاع الطيران؛ حيث نركز طاقتنا على تعزيز تجربة السفر لعملائنا، لا سيما مع إنطلاق معرض إكسبو 2020 في دبي، وذلك مع مراعاة تدابير النظافة الصحية بالشركة اللازمة لتحقيق تجربة طيران آمنة، حيث يقوم فريقنا بتطبيق أعلى مستويات الوقاية الصحية في كل مرحلة من مراحل الرحلات الجوية بما يفوق ويتجاوز المعايير المعتادة في قطاع السفر الجوي”.

 

 

الرؤية الإيجابية

ومن جانبه، صرح ” حسن ديمير “، مدير عام الخطوط الجوية التركية في أبوظبي؛ قائلاً: “يمثل بلوغنا الذكرى الـ40 لانطلاق رحلاتنا للإمارات أهمية بالغة لدينا ، ونحن على ثقة من أن الرؤية الإيجابية لدولة الإمارات في استعادة الأوضاع الطبيعية بقطاع السفر الجوي ستكون مفيدة للجميع  بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled