اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة مصر يناقش سبل التعاون مع تنفيذي المجلس العالمي للسفر و السياحة WTTC بمدريد

وزير سياحة مصر يناقش سبل التعاون مع تنفيذي المجلس العالمي للسفر و السياحة WTTC بمدريد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – ناقش الدكتور خالد العناني وزير سياحة مصر  و ” Julia Simpson ” المدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC بمدريد سبل التعاون بين الوزارة و المجلس ، ويأتي ذلك في إطار  اللقاءات المهنية التي يعقدها الوزير خلال زيارته الحالية للعاصمة الاسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة رقم ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية UNWTO .

ملفات وتحديات

 وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الملفات التي من شأنها أن تعمل علي تعزيز سبل التعاون بين سياحة مصر والمجلس ، والتنسيق الدائم بين القطاع السياحي الخاص والحكومي لمواجهة التحديات التي يمكن أن يواجها القطاع السياحي في المستقبل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، بالإضافة الى مناقشة ملف السياحة المستدامة وما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات في هذا الملف.

السياحة المستدامة

كما استعرض الوزير التطورات التي يشهدها المقصد السياحي المصري وما تقوم به الدولة من جهود للنهوض بقطاع السياحة، والملفات المتعلقة بالسياحة المستدامة، مشيرا إلى استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ ٢٠٢٢ ” COP 27″ بمدينة شرم الشيخ، واستضافتها خلال الربع الأول من العام القادم للاجتماع ال ٤٨ للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية.

الافتتاحات

كما تحدث العناني وزير سياحة مصر ، عن الافتتاحات الوشيكة مثل المتحف المصري الكبير والعاصمة الإدارية الجديدة، وجهود الوزارة في ملف التحول الرقمي، والخدمات الالكترونية التي يتم تقدمها  للسائح منوها عن ان الوزارة بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني عبر الهاتف المحمول “موبايل أبليكيشن”  للترويج للمقصد السياحي المصري محليا ودوليا.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تحرص دائما على رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وخاصة الأطفال والشباب.

الدعم الفني

ومن جانبها أعربت ” Julia Simpson ” عن استعداد المجلس العالمي للسياحة وللسفر لتقديم كافة أوجه الدعم الفني اللازمة للنهوض بالقطاع السياحي لمواجهة التحديات التي قد تواجه القطاع السياحي في المستقبل، بالإضافة الى تنسيق الجهود المشتركة في مجال السياحة المستدامة.

الأقصر…طريق الكباش

كما أشادت بفعالية ” الأقصر…طريق الكباش” التي أُقيمت الأسبوع الماضي، مؤكدة على ان هذه الفعالية ستزيد من الطلب على زيارة المقصد السياحي المصري والاستمتاع بالمقومات السياحية والاثرية المتنوعة به.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled