اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ليبيا الرسمية تشارك في أعمال الدورة 24  لمنظمة السياحة العالمية بمدريد إسبانيا 

سياحة ليبيا الرسمية تشارك في أعمال الدورة 24  لمنظمة السياحة العالمية بمدريد بإسبانيا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

كتب – مصطفي فنوش

بنغازي – شاركت سياحة ليبيا الرسمية في أعمال الدورة 24 لمنظمة السياحة العالمية بوفد يمثل وزارة السياحة والصناعات التقليدية.. و انعقدت الاجتماعات أعمال الدورة الرابعة والعشرين بمقر منظمة السياحة العالمية بالعاصمة الاسبانية مدريد، بمشاركة 500 مندوب من جميع أنحاء العالم، وعدد من الوزراء وممثلي قطاع السياحة في دول الأعضاء.

 

استعادة الثقة

تشكل الوفد الليبي من مدير مكتب التعاون الدولي الدكتور عادل عمر، ويحي أبو علي مستشار وزير السياحة والصناعات التقليدية، و ” الفاتح كعيم ” عن السفارة الليبية في إسبانيا،  وسيطرت على الاجتماعات تأثيرات جائحة -كورونا المستجد-على قطاع السياحة ومختلف القطاعات الأخرى، وكيفية استعادة الثقة في السفر، والسياحة الآمنة، والخروج من الأزمة وتحقيق التعافي، والمحافظة على صناعة السياحة واستدامتها.

 

 

تسريع الانتعاش

كما ناقش المشاركون في الدورة أهمية الابتكار والتعليم والتنمية الريفية في إعادة بناء قطاع السياحة، وإطلاق برنامج المستقبل الرقمي الخاص بمنظمة السياحة العالمية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أجل تسريع الانتعاش الاقتصادي لقطاع السياحة، وبما يتماشى مع الطلب المتزايد على التجارب الجديدة، ويجاري أهداف التنمية المستدامة.

 

 

مدونة دولية لحماية السياح

وقام المشاركون في الاجتماعات بمراجعة جدول أعمال منظمة السياحة العالمية لعام 2030، واستعراض أول مدونة دولية لحماية السياح المصممة أيضا لاستعادة الثقة في السفر، في حين قدم الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية (زوراب بولوليكاشفيلي) تقريره إلى الأعضاء لاستعراض كيفية تعامل المنظمة مع الأزمة الصحية غير المسبوقة التي سببها فيروس كورونا، سيما من خلال دعم الشركات، وتبني المعايير والبروتوكولات لاستعادة الثقة في السفر.

 

 

لقاءات سياحة ليبيا

وعلى هامش أعمال الدورة قام الوفد الليبي بإجراء عديد اللقاءات مع وزير السياحة الإسبانية، ووزير السياحة بدول أوزباكستان، ورئيس المجلس التنفيذي المنتخب من ساحل العاج.

 

 

فاز العراق بمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية

 

مكتب مراكش

وتم خلال أعمال الجمعية التصويت بالإجماع على إعادة تعيين (زوراب بولوليكاشفيلي) أمينًا عامًا لمنظمة السياحة العالمية لولاية ثانية (2022-2025)، وصوت الأعضاء على استضافة (أوزباكستان) للدورة (25) للجمعية العامة للمنظمة في عام 2023…

كما فاز العراق بمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية، وأعلن عن إنشاء أول مكتب إفريقي للمنظمة بمدينة مراكش، كما تم انتخاب المغرب عضوًا في المجلس التنفيذي للمنظمة ممثلًا لإفريقيا خلال الفترة بين 2021 – 2025.

 

 

أفضل قرية سياحية

كما أعلنت منظمة السياحة العالمية عن انضمام المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي إلى مجلس الأعضاء المنتسبين للمنظمة، واختيار أفضل 41 قرية سياحية ضمن جائزة (أفضل قرية سياحية في العام).

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled