اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بيان مشترك لمنظمة الطيران المدني الدولي و”السياحة العالمية ” يدعو لفتح الحدود بين الدول وتكافؤ الفرص في الحصول على اللقاحات

بيان مشترك لمنظمة الطيران المدني الدولي و"السياحة العالمية " يدعو لفتح الحدود بين الدول وتكافؤ الفرص في الحصول على اللقاحات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

بمناسبة اليوم العالمي للطيران ..

بيان مشترك لمنظمة الطيران المدني الدولي و”السياحة العالمية ” يدعو لفتح الحدود بين الدول وتكافؤ الفرص في الحصول على اللقاحات

 

تقرير : أشرف الحديدي

أصدرت منظمة الطيران المدني الدولي ” الإيكاو ” و منظمة السياحة العالمية التابعتين للأمم المتحدة بيانا مشتركا بمناسبة اليوم العالمي للطيران الذى يوافق السابع من ديسمبر من كل عام والذى يواكب ذكرى توقيع ” اتفاقية شيكاغو ” التي تم توقيعها في 7ديسمبر عام 1944 والتي تعد دستور النقل الجوي في العالم .

 

 

ودعا البيان المشترك حكومات دول العالم لتسريع الجهود المبذولة لإعادة حركة السفر والسياحة حول العالم.

 

وأشار البيان إلى أن وباء كوفيد 19 أدى إلى توقف الحركة الجوية والسياحة العالمية بشكل مفاجئ.

كما أوقف أنشطة اقتصادية حول العالم تقدر بتريليونات الدولارات. وتعرض وظائف الملايين من البشر والشركات للخطر .

وبينما تساعد معدلات التطعيم المتزايدة في بدء عودة الطيران الدولي واستئناف السياحة لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به.

 

توقف الحركة الجوية والسياحة العالمية

 

فتح الحدود

وأعلنت منظمة الطيران الدولي والسياحة العالمية أنهما يضمان صوتيهما إلى أصوات مجموعة السبع ومجموعة العشرين والعديد من البلدان التي دعت إلى فتح الحدود للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل ، والمسافرين الذين لديهم دليل مقبول على التعافي من العدوى السابقة ، والمسافرين الذين يحملون الاعتراف المتبادل و VDS من منظمة الطيران المدني الدولي. – شهادات صحية شخصية مؤمنة.

 

الإيكاو .. منظمة الطيران المدني تعلن ختم رقمي جديد موحد علي المحمول لضمان التطعيم والاختبار ضد كورونا

 

القيود غير فعالة

وأكد البيان بشكل مشترك أن القيود المفروضة على السفر استجابة للمتغيرات الجديدة ومتحورات فيروس كورونا يجب أن تستخدم فقط كملاذ أخير. لأن هذه القيود غير فعالة وتتعارض مع توجيهات منظمة الصحة العالمية .

 

تكافؤ فرص الحصول على اللقاحات

تكافؤ فرص

كما دعت منظمة الطيران المدني الدولي ومنظمة السياحة العالمية إلى تكافؤ فرص الحصول على اللقاحات وإلى تكثيف وتسريع الجهود المبذولة لتحقيق المساواة في اللقاحات.

وهذا أمر بالغ الأهمية بشكل خاص للبلدان النامية التي لا تزال تتحمل وطأة الوباء والأقل قدرة على التعامل مع آثاره الاقتصادية والاجتماعية.

 

مواجهة أزمة المناخ

وأشار البيان إلى أن قطاعي السياحة والطيران يمكن أن يكونا محركا رئيسيا للانتعاش الاقتصادي ، في كل من العالمين المتقدم والنامي. وعن دور السياحة والطيران في مواجهة أزمة المناخ ، أوضح البيان أنه يجب انتهاز كل الفرص لتسهيل وتسريع وتيرة الابتكار.

 

الطاقة المتجددة

على وجه الخصوص والمضي قدمًا نحو استخدام الطاقة المتجددة والوقود المستدام والحلول الأخرى للحد من الانبعاثات والقضاء عليها ، مع تشجيع البلدان والصناعة نفسها باستمرار على الوفاء بالتزاماتها أو تجاوزها بشكل أفضل في السفر الجوي العالمي والسياحة .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled