اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة وقعت مننا بسببنا ومننا ..!

السياحة وقعت مننا بسببنا ومننا ..!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

كتب – اشرف سركيس

الغردقة – حالة ركود رهيبة تشهدها معدلات السياحة الوافدة في البحر الأحمر وجنوب سيناء عكس كل التوقعات وخاصة في شرم الشيخ والغردقة ، و ادي هذا الركود الغير متوقع الى بدء الشركات في تسريح بعض العمالة، وكذلك إعطاء اجازات مفتوحه لحين تحسن الأحوال والبعض الاخر بدء في إعادة ترتيب حساباته واولوياته .

 

 

معهوش ميلزموش

وفى حوار ودى أمس مع الخبير السياحي محمد إسماعيل مدير عام الفروع بشركة جويس للسياحة ، أفاد بعشوائية وتضارب قرارات سوق السياحة المصري وتعجل أصحاب الفنادق في تعويض خسائرهم خلال فترات الركود فقاموا برفع أسعار الإقامة بدون أي دراسة الى ثلاث اضعاف.. مع عدم تقديم أي خدمات مميزه مقابل رفع الأسعار ، مع اجبار أصحاب شركات السياحة على دفع مقدم حجوزات للغرف بملايين الدولارات عملا بمبدأ (اللي معاه يشيل واللي معهوش ميلزموش)..!

 

 

تكلفة الرحلة

وتبعهم كافة منفذي الرحلات وأصحاب شركات النقل السياحي وغيرهم في باقي القطاعات ، مما أثر ذلك تأثير مباشر في سعر تكلفة الرحلة على السائح القادم من روسيا وأوكرانيا وبيلا روسيا ، وأصبحت الأسعار قريبة من بلدان الدومينكان ودبى والمالديف وزنزبار وغيرها ..

مما أدى الى تغير وتنوع الرؤية والوجهات السياحية الى السائح القادم ، وادى ذلك الى فقدان الشركات الكبرى المستجلبة للسياحة اكثر من نصف الاعداد التي كان من المتوقع وصولها خلال الفترات القادمة .

 

 

وتوقع بتحسن الأحوال بدء من الأسبوع الأخير في ديسمبر وحتى منتصف يناير والى ان يعود الركود حتى بداية مارس القادم ..!

 

 

ضبط السوق

ويناشد الخبير السياحي، وزارة السياحة بالتدخل لضبط سوق السياحة والاسعار ، كما يناشد الغرف السياحية بالعمل مع أعضائها والزامهم بتقديم خدمات جديدة مميزة تناسب الارتفاع في الأسعار حتى يشعر السائح بالفرق في الخدمة مقارنة بالأسعار المطلوبة منه .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled