اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبو الغيط يدعو الأطراف الليبية إلى أعلاء المصلحة العليا للبلاد

أبو الغيط يدعو الأطراف الليبية إلى أعلاء المصلحة العليا للبلاد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

كتب – مصطفي فنوش

بنغازي – جاء في الصفحة الرسمية لوكالة الأنباء الليبية اليوم السبت تصريحا للأمين العام للجامعة العربية ” احمد أبو الغيط ” دعا فيه جميع الأطراف الليبية الى ضرورة إعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق أية حسابات ومصالح ضيقة، مشيراً إلى المنعطف الخطير الذي تمر به ليبيا، ويفرض على الجميع التكاتف والتعاون لإنجاز الاستحقاق الانتخابي في أقرب الآجال، وبما يفضي إلى تحقيق مصلحة الشعب الليبي في اختيار المعبرين عن إرادته، ويساعد على الحفاظ على وحدة وسيادة الدولة.

 

 

الحوار لحلحلة الخلاف

وحث أبو الغيط، في بيان له اليوم ، الأطراف المعنية على اعتماد الحوار كوسيلة وحيدة لحلحلة الخلاف، واستبعاد خيارات العنف والاحتكام للسلاح أو حتى التلويح بها، موضحًا أن الحفاظ على استقرار الوضع يعد ضروريًا لتمكين الليبيين من التعبير عن إرادتهم بحرية من خلال العملية الانتخابية.

 

 

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أهمية وجود توافق وطني على القواعد القانونية والإجرائية للانتخابات، ومن ثم احترام نتائجها والالتزام بها .

 

 

محورية إجراء الانتخابات للاستقرار

وقال أبو الغيظ: إن الإرادة الدولية -ومثلما تم التعبير عنها في أكثر من محفل خلال الشهور الأخيرة- تؤكد محورية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وإنهاء الوجود العسكري الأجنبي بجميع صوره، بوصف ذلك ضرورة لاستقرار ليبيا بعيدا عن تأثيرات الحرب الأهلية التي شهدتها مؤخرا.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled