اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حصاد وزارة الطيران المدني المصرية لعام 2021 .. إنجازات وتحديات

حصاد وزارة الطيران المدني المصرية لعام 2021 .. إنجازات وتحديات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

•••يعتبر قطاع الطيران المدني واحداً من المحاور الرئيسية فى إنجاح خطط التنمية الاقتصادية حيث يسهم في تنشيط الحركة السياحية وتنمية التجارة ودعم الاقتصاد القومي .. وقد شهد قطاع الطيران المدني المصري خلال عام 2021للعام الثاني على التوالي تحديات كبيرة في ظل ما تمر به صناعة النقل الجوي العالمي من أزمة غير مسبوقة وهى جائحة كورونا التي تسببت في خسائر فادحة للاقتصاد العالمي بكل قطاعاته وفى مقدمتها قطاع الطيران الذى تعرض لأزمة هي الأخطر في تاريخه على الإطلاق•••

 

 

ورغم هذه التحديات الكبيرة تمكن قطاع الطيران المصري في 2021 بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يولى قطاع الطيران اهتماما كبيرا ودعم الدولة المصرية وجهود جميع العاملين بالقطاع من اجتياز تداعيات هذه الأزمة، ليس هذا فحسب بل نجحت وزارة الطيران المدني بقيادة الطيار محمد منار وزير الطيران في تحقيق إنجازات تمثلت في مواصلة مشروعات التطوير والتحديث لمنظومة الطيران وإقامة مشروعات جديدة واستمرار مبادرات تشجيع الحركة الجوية والسياحية .

 

 

مواجهة كورونا

وخلال العام استمرت جهود وزارة الطيران في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته بجميع المطارات وعلى متن الطائرات وكافة المنشآت الحيوية بالقطاع بالتنسيق مع وزارة الصحة ووفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية لضمان سلامة الركاب والعاملين.. وجاء حصول 11 مطارا مصريا على شهادة ” الاعتماد الصحي للسفر الآمن ” من المجلس العالمي للمطارات ” بمثابة تتويج لهذه الجهود .

 

 

تحديث البنية الأساسية

كما تواصلت مشروعات التطوير التي شملت تحديث البنية الأساسية بالمطارات المصرية البالغ عددها 27 مطارا ورفع كفاءتها لزيادة الطاقة الاستيعابية وتطوير خدمات المسافرين ، وتحديث منظومة تأمين المطارات ومختلف المنشآت الحيوية بالقطاع ضمن استراتيجية واضحة لوزارة الطيران ووفق أعلى المعايير العالمية ، كما شهدت المطارات السياحية عودة الرحلات الدولية من مختلف دول العالم في الوقت الذى تم فيه تحديث أنظمة الملاحة الجوية بالأقمار الصناعية والتغطية الرادارية الشاملة لخدمة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري.. ودعم هيئة الأرصاد الجوية بأحدث أجهزة الرصد والإنذار المبكر بهدف رفع كفاءة التنبؤات الجوية والتغيرات المناخية لخدمة حركة الملاحة ومختلف قطاعات الدولة.

 

 

مصر للطيران

ورغم الآثار السلبية لجائحة كورونا استمرت الشركة الوطنية مصر للطيران في تنفيذ خططها الاستراتيجية لتطوير شبكة الخطوط مع فتح خطوط جوية وإطلاق خدمات جديدة لعملائها .

 

 

التدريب والرعاية

بينما كان الاهتمام بتدريب العنصر البشرى بمختلف التخصصات بالقطاع ، وتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية الشاملة لجميع العاملين وأسرهم في مقدمة اهتمامات وزارة الطيران المدني لما يمثله العنصر البشرى من ثروة حقيقية للقطاع.

 

 

وفيما يلى استعراض لأهم الإنجازات والمشروعات والنجاحات التى حققتها الشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيران المدنى والتى هى ثمار مجهودات العاملين بقطاع الطيران خلال 2021 :

 

 

 

على جوجل نيوز

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled