اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز وزير السياحة والآثار يتفقد المواقع الأثرية في محافظة المفرق

الفايز وزير السياحة والآثار يتفقد المواقع الأثرية في محافظة المفرق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

عمان

•• تفقد نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار المواقع الأثرية في منطقتي رحاب وام الجمال في محافظة المفرق.. وقال الفايز، إن الجولة التفقدية في المحافظة تأتي للوقوف على مدى انجاز بعض المشاريع في منطقتي أم الجمال ورحاب الاثريتين وبعض المشاريع الاستثمارية التي أقيمت في المحافظة والتي من شأنها تنشيط وتطوير السياحة، إضافة إلى المشاركة مع الجهات المعنية للنظر ببرنامج وزارة السياحة للعام الحالي والبناء على ما تم إنجازه في الفترة السابقة.

 

برنامج للتركيز على منطقتي أم الجمال ورحاب الاثريتين

 

وأضاف، مع بداية هذا العام وبالتنسيق مع كافة الجهات سيكون هناك برنامج للتركيز على منطقتي أم الجمال ورحاب الاثريتين، مشيراً إلى أن هناك عملا طويلا سيتم إنجازه على ارض الواقع بالتزامن مع استثمار هذه المناطق لتوجيه الزوار للمحافظة سواء من خلال السياحة الداخلية والخارجية.

 

 

السياحة الداخلية

وبين الفايز، أنه سيكون للمواقع الأثرية والسياحية في المحافظة نصيبا من برنامج “أردنا جنة” لتشجيع السياحة الداخلية اليها، لافتاً إلى أن جزءاً من استراتيجية الوزارة تهدف إلى زيادة الطيران منخفض التكاليف والذي بدأت الوزارة بتنفيذه منذ بداية العام الماضي وأدى إلى زيادة اعداد السياح.

 

سبل تطوير منطقة ام الاجمال الأثرية من خلال تطوير بيت الضيافة

 

بيت الضيافة

واستعرض مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور فادي بلعاوي سبل تطوير منطقة ام الاجمال الأثرية من خلال تطوير بيت الضيافة في الموقع لتمكينه من تقديم الخدمات الأساسية للزوار والعمل على تقديم الموقع على قائمة التراث العالمي ، إضافة إلى الأعمال الاعتيادية كالترميم والصيانة.

 

تقديم الموقع على قائمة التراث العالمي

 

وأوضح انه سيتم تركيب مظلة لأحدى الكنائس الكبرى في منطقة رحاب الأثرية والتي تحوي على قطعة فسيفسائية، كما سيكون للمنطقة نصيب للترويج وكيفية التعامل مع المواقع الأثرية وتطويرها.

 

 

كنوز أثرية

وكان الفايز، بدأ جولته بزيارة دار محافظة المفرق ولقاء محافظها سلمان النجادا الذي استعرض الواقع الأثري والسياحي في محافظة المفرق وما تحتضنه من كنوز أثرية يتوجب العناية والاهتمام بها نظراً لقيمتها التاريخية، مشيرا الى أهمية استحداث وزارة السياحة مديرية سياحة في المحافظة والذي يعبر عن مدى الاهتمام الذي توليه الوزارة للواقع السياحي في المفرق.

 

إعادة افتتاح المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة

المنطقة الحرة

وأشار النجادا، إلى أن المحافظة شهدت خلال العام الماضي إعادة فتح مركز حدود جابر والذي سيكون له فوائد متعددة تنعكس إيجابا على المحافظة والمملكة بشكل عام، إضافة إلى إعادة افتتاح المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة مؤخراً والتي من شأنها تنشيط العجلة الاقتصادية .

على جوجل نيوز

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled