اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الطيران يقود أول رحلة ل مصر للطيران ” بخدمات صديقة للبيئة ”  بين القاهرة وباريس

وزير الطيران يقود أول رحلة ل مصر للطيران " بخدمات صديقة للبيئة "  بين القاهرة وباريس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – انطلقت صباح اليوم من مطار القاهرة الدولي أول رحلة تجريبية في قارة إفريقيا تسيرها مصر للطيران بخدمات ومنتجات  ” صديقة للبيئة” على متن الطائرة بقيادة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني متوجهة إلى باريس وعلى متنها 219 راكبا .. وقد أقلعت الطائرة في رحلتها رقم “799 MS” من طراز بوينج787-9 “دريملاينر ” المعروفة باسم طائرة الأحلام  في رحلة سيسجلها تاريخ الطيران المصري باعتبارها أول  رحلة تسيرها الشركة الوطنية بخدمات صديقة للبيئة والأولى بين شركات الطيران الإفريقية.. وتأتى هذه الرحلة تزامنا مع احتفال وزارة الطيران بالعيد القومي الثاني والتسعين للطيران المدني المصري والذى يوافق ٢٦ يناير من كل عام. 

جهود الدولة المصرية في كافة المحافل الدولية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي
وصرح الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بأن استراتيجية وزارة الطيران المدني في مجال البيئة تأتى انطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية التي تولى ملف البيئة اهتماما كبيرا ، وجهود الدولة المصرية في كافة المحافل الدولية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي ومواكبة رؤية مصر 2030 .

تعميم في المستقبل

وأضاف ” منار  ” أن نجاح هذه الرحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة سيكون بداية لتعميمها مستقبلا ، بما يتواكب مع خطة وزارة الطيران لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية من خلال وجود نظام بيئي متكامل ومستدام يطبق كافة التوصيات والتشريعات المحلية والدولية في مجال الطيران المتعلقة بحماية البيئة والحد من التلوث  .
نجاح هذه الرحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة سيكون بداية لتعميمها مستقبلا

أول شركة طيران في افريقيا

ومن جانبه أعرب الطيار عمرو أبو العينين رئيس مصر للطيران والذى سيقود الطائرة في رحلة العودة من باريس عن سعادته بتشغيل أول رحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة لتكون مصر للطيران أول شركة طيران في افريقيا تسير هذه الرحلة ،  مشيرا إلى أنه من المخطط مستقبلا أن تكون جميع رحلات الشركة صديقة للبيئة مما يؤكد ريادة مصر للطيران في صناعة النقل الجوي كونها أول شركة طيران أنشئت في إفريقيا والشرق الأوسط وسابع شركة علي مستوي العالم حيث تحتفل الشركة هذا العام بمرور ٩٠ عاما على إنشائها .
جدول زمني لتكون جميع الرحلات إلي أوروبا بمنتجات وخدمات صديقة للبيئة بحلول 2025
وأضاف رئيس مصر للطيران ” أننا نستهدف أن يكون عام ٢٠٢٢  بداية لانطلاق العديد من “مبادرات التنمية المستدامة”  ، حيث تم وضع جدول زمني لتكون جميع الرحلات إلي أوروبا بمنتجات وخدمات صديقة للبيئة بحلول عام 2025  ، على أن يتم تعميمها على جميع رحلات شبكة الخطوط الجوية تباعا.

منتجات صديقة للبيئة

 وتهدف خطة مصر للطيران بحسب بيان صحفي ، إلى تقليل استخدام المواد البلاستيكية ” أحادية الاستعمال ” على متن رحلاتها بنسبة 90% .

27 منتجً

حددت الشركة 27 منتجًا مصنوعًا من البلاستيك كان يستخدم على متن طائراتها واستبدلت بها منتجات صديقة للبيئة .
على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled