اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نقابة الصحفيين والإعلاميين الليبيين تدين قرار الحكومة بأنشاء هيئة رصد الاخلالات المهنية

نقابة الصحفيين والإعلاميين الليبيين تدين قرار الحكومة بأنشاء هيئة رصد الاخلالات المهنية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

•• أدانت النقابة العام للصحفيين والإعلاميين في ليبيا بشدة قرار الحكومة الوطنية والخاص بأنشاء هيئة إعلامية ترصد فيه ما أدعته من تجاوزات و اخلالات مهنية يمارسها الصحفيين والإعلاميين الليبيين في الصحف والمواقع الإخبارية ، و القنوات التليفزيونية .. واستنكرت النقابة هذا القرار الغريب في هذا الوقت ، قبيل الانتخابات الرئاسية و التشريعية بالبلاد ، مؤكدة ان مثل تلك الهيئة اليوم يعد تعدي صارخ علي حرية التعبير وحرية الرأي في الدولة الليبية التي مازالت تخطو الخطوات الاولي في طريق الديموقراطية .

 

 

والي نص البيان ↓↓↓

تدين النقابة العامة للصحفيين والإعلاميين الليبيين القرار رقم (752 ) الصادر عن حكومة الوحدة الوطنية والمتضمن إنشاء هيئة إعلامية لرصد ما أسمته بالاخلالات المهنية في وسائل الإعلام الليبية .

 

وتعتبر النقابة أن هذا القرار يشكل تهديد لحرية الإعلاميين وحقهم في التعبير , ويتعارض كليا مع الضمانات الدستورية والمعاهدات الدولية , ويتنافى مع حرية الرأي والتعبير السائدة في المجتمعات الديمقراطية في عالمنا المعاصر .

 

ترفض النقابة العامة للصحفيين تطويع الصحافة والإعلام وأية إملاءات وتعليمات خارج نطاق أي التزام قانوني أو خلاقي , وخدمة الحقيقة , والوطن والشعب الليبي .

 

 

وتؤكد النقابة العامة للصحفيين والإعلاميين أنها ستواصل الدفاع عن حرية الصحافة والإعلام ، في إطار مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية , وكذلك النضال من أجل استقلالية العمل الصحفي والإعلامي طبقا لقواعد المهنة وأخلاقياتها , ومعايرها ورسالتها النبيلة .

 

كما تدعو النقابة العامة للصحفيين والإعلاميين ، لسحب القرار المذكور فورا ، مع توفير كل الضمانات القانونية لعمل الصحفيين والإعلاميين الليبيين

 

مصطفي محمد فنوش
النقيب العام للصحفيين والإعلاميين
صدر في بنغازي 24 / 1/2022

 

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled