اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فتحي باشاغا مرشح رئاسة الحكومة الجديد : لا أملك حلول سحرية لحل الأزمات التي تعاني منها ليبيا

فتحي باشاغا مرشح رئاسة الحكومة الجديد : لا أملك حلول سحرية لحل الأزمات التي تعاني منها ليبيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

كتب : مصطفي فنوش

•• أكد ” فتحي باشاغا المرشح الجديد لرئاسة الحكومة الجديدة الليبية و وزير الداخلية السابق” انه لا يملك حلول سحرية لحل الأزمات التي تعاني منها ليبيا ” ، و ان الحكومة المقترحة قادمة لحل الأزمات سياسيا وليس تنفيذيا .. وأفاد في كلمته امام مجلس النواب عن نيته في عدم الترشح لأي منصب منعا لتضارب المصالح .

 

 

و أوضح ” باشاغا ” ان تردي الخدمات العامة مثل الصحة والكهرباء والتعليم، هو ما يؤثر على ليبيا في السنوات المقبلة.. وان البلاد لا نعاني نقص الكوادر أو الكفاءات وإنما ما ينقصنا هو الوفاق السياسي، المبني على مشاركة وطنية حقيقة .

 

 

عدالة توزيع الثروة 

وعن الاستحقاق الأمني قال وزير الداخلية السابق ” يبدأ بتوحيد المؤسسات الأمنية والمؤسسة، فالاستقرار الأمني يرتبط بالتنمية وخصوصا في الجنوب الليبي الذي يؤثر على كامل البلاد ، استيعاب الشباب، وتوزيع الثروات بشكل عادل بين جميع الليبيين .

 

 

محاربة الفساد

وأضاف ” ان استراتيجية الحكومة تتمثل في توحيد المؤسسات بجيش وطني موحد وقوي، ومؤسسة أمنية موحدة ومتكاملة
– أشيد باللجنة العسكرية المشتركة 5+5 ، وانه لا يمكن لسلطة محاربة الفساد وهي تعاني من الفساد ، وان الحكومة لا تستطيع تحقيق أي إنجاز سوى بالتعاون مع مجلس النواب والدولة .

 

 

 نسيان الماضي 

واختتم فتحي باشاغا مرشح رئاسة الحكومة الحديدة كلمته امام مجلس النواب قائلا ” علينا أن ننسى الماضي الأليم ، فلا يستطيع أحد أن ينفرد بليبيا أو يدعي تمثليها ، وعلينا ان نعي ان الشعب هو مصدر كل السلطات .

 

 

عدم الترشح لمنصب

مشيرا الي ” انه أعلن عن عدم ترشحه لأي منصب منعا لتضارب المصالح وعدم المراوغة أو التلاعب بالألفاظ ، مع الالتزام بالمدة الزمنية التي ستحددها خارطة الطريق التي يقرها مجلس النواب .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled