اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر : تخرج الدفعة الثانية لبرنامج الإرشاد بالقاهرة التاريخية

سياحة مصر : تخرج الدفعة الثانية لبرنامج الإرشاد بالقاهرة التاريخية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

♦♦ في إطار مبادرة ” أصدقاء القاهرة التاريخية ” التي أطلقتها سياحة مصر ممثلة في إدارة التوعية الأثرية والتواصل المجتمعي بالقاهرة التاريخية وبالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، تم تخريج الدفعة الثانية لبرنامج الإرشاد بالقاهرة التاريخية.

رفع الوعي

وأوضح العميد هشام سمير المشرف العام على إدارة القاهرة التاريخية أن مبادرة “أصدقاء القاهرة التاريخية” تستهدف تدريب طلبة الجامعات من كليات الآثار والإرشاد السياحي والآداب قسم التاريخ، بشكل تطوعي على شرح المواقع الأثرية بالقاهرة التاريخية بما يعمل على رفع الوعي السياحي والأثري لهم وخلق جيل يعي قيمة حضارته وتاريخه.

الجولات السياحية

ويشمل البرنامج التدريبي تنظيم عددا من الجولات السياحية لتدريب الطلبة على شرح المواقع الأثرية الموجودة بالقاهرة التاريخية كشارع المعز وجامع الأزهر الشريف وأسوار القاهرة الفاطمية وشارع الصليبة بمنطقة الخليفة بالإضافة إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي وقصر المنسترلي ومقياس النيل وغيرها.

شهادة البرنامج

ومن جانبها قالت ” داليا الجوهري ” مدير عام إدارة الوعي الأثري بالقاهرة التاريخية أنه يشترط على المشاركين بالبرنامج اجتياز عدد مرات محددة للمشاركة حتي يتسنى لهم الحصول على شهادة التخرج من البرنامج، وذلك بعد تقييم هذه المشاركة وطريقة شرحهم ومدى كفاءتهم أثناء التدريب.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled