اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات معرض و مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2022

انطلاق فعاليات معرض و مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2022

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


المسلة السياحية


دبي –  افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران و رئيس مجموعة طيران الإمارات، اليوم معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات ومعرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات لعام 2022 بالتزامن مع التوقعات الإيجابية التي يشهدها القطاع.



وانطلقت الفعاليتان في مركز دبي التجاري ، وسط احتفالية استضافت نُخبة القادة والخبراء في قطاع الطيران، لا سيما في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات.



ووقعت فلاي دبي، خلال اليوم الافتتاحي الحافل لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات ومعرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات، اتفاقية لعدة سنوات مع شركة بوينج لتوريد قطع وأدوات التغيير السريع للمحركات لدعم أسطول فلاي دبي المكون من طائرات بوينج بالكامل. 

 




وقال الكابتن كريس جريزل، الرئيس التنفيذي لشؤون عمليات فلاي دبي: “يأتي حرصنا على وصول الركاب إلى وجهاتهم دون أيّ تأخير على رأس أولوياتنا، لا سيما في ضوء ما نلمسه من عودة مستويات الطلب على السفر من جديد”.


 


كما وقّعت الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة (جورامكو)، المختصة في قطاع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات اتفاقية مع شركة بروبوننت، أكبر موزع مستقل في العالم لقطع الطائرات، لتزويدها بالمواد المستهلكة والقابلة للاستهلاك.

 

 

واستثمرت جورامكو فرصة مشاركتها في المعرض أيضاً لتوقيع اتفاقية مع شركة ساتاير لتأمين إمدادات المواد المستهلكة والقابلة للاستهلاك لدعم طائرات بوينج وإيرباص التابعة لها.

 

تفاؤل و أعمال

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تيموثي هاوز، المدير الإداري لشركة تارسوس الشرق الأوسط: “نلمس تفاؤلاً كبيراً من مختلف الأطراف المعنية في القطاع، مما ينعكس على العقود والاتفاقيات التي يتم توقيعها خلال المعرض ويفسح المجال أمام مزيد من فرص الأعمال، كما تجاوزت نسخة هذا العام بالفعل أعداد الزائرين قبل الجائحة للمعرض، سواء من منظور محلي أو دولي مع مشاركة متزايدة من شركات الطيران العالمية والوفود التجارية الدولية”.

يشهد قطاع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات العالمي نمواً سنوياً مركباً بنسبة 3.2% بين عامي 2022 و2031

 

آفاق الطيران في الشرق الأوسط

وألقى بريان كوف، المدير الأول لشؤون التوقعات والتحليلات لقطاع الطيران لدى شبكة أفييش ويك، كلمة حول آفاق قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط، الذي تستضيفه منصة جو لايف ثياتر في المعرض، حيث أشار إلى ارتفاع نسبة الاعتماد على الطائرات في الشرق الأوسط خلال عام 2021 بنسبة 25% بالمقارنة مع العام السابق برغم التقلب الذي ساد سوق الطيران فيها، مع تعافي نشاط الأسطول العامل حالياً في المنطقة خلال العام الجاري متجاوزاً المستويات المسجلة في عام 2019 بأكثر من 31,800 طائرة.

 

نمو طلب الصيانة 

وإلى جانب ذلك، توقع كوف أن يشهد قطاع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات العالمي نمواً سنوياً مركباً بنسبة 3.2% بين عامي 2022 و2031 لتصل قيمته إلى تريليون دولار أمريكي. كما سينمو الطلب على صيانة وإصلاح وتجديد المحركات بنسبة 3.7% لتصل قيمته إلى 474 مليار دولار أمريكي على مدى العقد المقبل.

 

 

في حين تشير التوقعات إلى وصول قيمة الطلب في الشرق الأوسط إلى 12.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2031. وستُشكل الطائرات ذات البدن الضيّق أحد الدوافع الرئيسية للنمو على مدى الأعوام العشرة المقبلة، مع توقعات بإنجاز ما يزيد عن 20 ألف عملية تسليم في مختلف أنحاء العالم.

 

التعافي والابتكار

وبدورها، قالت ليديا جانو، نائب الرئيس الأول لقسم الفعاليات في شبكة أفييشن ويك: “يُعد النمو المتوقع للقطاع مؤشراً واضحاً على التعافي، والذي سيتعزز بمزيد من الابتكار وطرح التقنيات الرقمية اللازمة لضمان المرونة المستقبلية.

 



وتجمع منصة جو لايف ثياتر أبرز صنّاع القرار من شركات الطيران، والشركات العارضة في معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، ومصنعي المعدات الأصلية، والمؤجرين والموردين وأهم المتخصصين في التصميم الداخلي للطائرات.

 

 

ويسلّط هذا الحدث البارز في قطاع الطيران الضوء على أحدث الابتكارات في مجالات الاستدامة والتحول الرقمي والقوى العاملة وسلسلة التوريد من خلال برنامج الفعاليات، إلى جانب استعراض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات.

 

مشاركة 350 ممثلاً عن أبرز شركات الطيران الإقليمية والعالمية

 

التغيّر المناخي

وفي إطار مشاركته في جو لايف ثياتر، قال ” روبي بورك “، الشريك لدى أوليفر وايمان: “يسرنا أن نرى زملاءنا مجتمعين من جديد تحت مظلة هذه الفعالية الرائدة في المنطقة، بالتزامن مع بدء تعافي قطاع الطيران ممّا شهده من تحديات على مدى العامين الماضيين. 



وأضاف بورك: “نتطلع حالياً لما تحمله لنا الأعوام القليلة المقبلة ومدى التعافي الذي سيعيشه قطاع الطيران، إلا أن التحدي الذي يفرضه التغيّر المناخي يبقى أحد مجالات التركيز الرئيسية بالنسبة للقطاع، فليس من السهل تحقيق أهداف إزالة الكربون في هذا القطاع، إذ أن إحراز أيّ تقدم في هذا الصدد يتطلب فترة طويلة من الزمن.

 

 

ومع ذلك، يلتزم القطاع بهذا التوجه بشكل كامل، خصوصاً من حيث كفاءة استهلاك الوقود وأنواع وقود الطيران المستدام واعتماد وسائل الدفع الهيدروجينية والكهربائية الجديدة كمسارات رئيسية نحو رسم الملامح المستقبلية للقطاع”.


 

برنامج أيرلاين بايرز

ويشتمل المعرض على برنامج أيرلاين بايرز الشامل والذي يستقطب مشاركة 350 ممثلاً عن أبرز شركات الطيران الإقليمية والعالمية، بما في ذلك طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، والعربية للطيران، والخطوط الجوية الفرنسية، والخطوط الجوية الدولية الباكستانية، والخطوط الجوية الكينية، والطيران العُماني، وطيران ناس، وطيران راين إير، فضلاً عن فلاي أديل، ويز إير، الخطوط الجوية الكويتية وتوي فلاي بلجيكا .


على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled