اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة في كندا تستعد لاستقبال السائحين الدوليين مع تخفيف قيود السفر

السياحة في كندا تستعد لاستقبال السائحين الدوليين مع تخفيف قيود السفر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

♦♦تستعد قطاعات السياحة والفنادق في كندا لاستقبال السائحين من الدول المتاخمة لها ،وأيضا من باقي دول العالم .. بعد ان أعلنت الحكومة الفيدرالية قرارها برفع متطلبات اختبار كورونا قبل الدخول للمسافرين الذين تلقوا لقاحهم بالكامل بدءاً من شهر أبريل القادم .

 

 

وبحسب ما نشر بالموقع الأخباري “أخبار كندا ” ان هذه الخطوة سيكون لها فوائد كبيرة لقطاع السياحة الكندي، حيث ستعيد إحياء قطاع السياحة الذي كان مزدهراً قبل الوباء، والذي شلته القيود الوبائية.

 

 

و تسري القواعد المخففة في الأول من أبريل وستجعل من الأسهل والأرخص السفر عن طريق الجو أو البر أو البحر.

 

ستكون الرحلات السريعة عبر الحدود البرية لانتقال البنزين ومن أجل محلات البقالة متاحة مرة أخرى.

 

 

مرحلة انتقالية

في هذا السياق، قال جان إيف دوكلوس، وزير الصحة الفيدرالي في مؤتمر صحفي الخميس: “أعتقد أنه يمكننا القول أننا ندخل الآن في مرحلة انتقالية من هذا الوباء”.. ومع ذلك، يحذر دوكلوس من أن جميع التدابير عرضة للتغيير في أي لحظة.

 

وأضاف “مع ارتفاع درجة حرارة الطقس وقضاء المزيد من الوقت في الخارج، يمكننا أن نتوقع أن نرى انخفاضاً في انتقال العدوى في الأشهر المقبلة، لكن علينا أن نكون مستعدين لتضاؤل المناعة الجماعية والفردية”.

 

على المسافرين استخدام تطبيق ArriveCAN

تطبيق ArriveCAN

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال يتعين على المسافرين استخدام تطبيق ArriveCAN لإدخال دليل التطعيم والمعلومات الأخرى المطلوبة قبل الوصول إلى كندا.

 

ويمكن لمسؤولي الحدود الاستمرار في اختيار بعض المسافرين عشوائيا لإجراء اختبار PCR في المطار، على الرغم من أنه لن يُطلب منهم العزل أثناء انتظار نتائجهم.

 

وبحسب ” أخبار كندا ” سيظل المسافرون غير الملقحين والمُلقحين جزئياً بحاجة إلى الحجر الصحي وإجراء اختبار عند الوصول، ومرة أخرى بعد ثمانية أيام.

 

بريتش كولومبيا

بريتش كولومبيا

من جهته يرحب قطاع السياحة المتضرر بشدة في بريتش كولومبيا بالتغييرات.. حيث قال والت جوداس من اتحاد صناعة السياحة في المقاطعة: “كنا نتطلع إلى يومنا هذا، يمكن لصناعتنا الآن التخطيط لبقية العام، ونتطلع إلى الترحيب بالضيوف الدوليين مرة أخرى”.
وأضاف أن القيود الحالية كانت عائقاً رئيسياً في وجه السفر، وجعلت العديد من الشركات غير مستدامة.

 

وهو يعتقد أن قطاعي السياحة والضيافة قد يستغرقان ما بين ثلاث إلى خمس سنوات للتعافي من الوباء.

 

 

23.3 مليار دولار إيرادات 2019

وأوضح أنه في عام 2019، بلغت قيمة الإيرادات حوالي 23.3 مليار دولار، وانخفضت الإيرادات المحققة في عام 2020، وهو آخر عام يمكن قياسه، إلى ما يزيد قليلاً عن 7 مليارات دولار، لذلك فقدت المقاطعة أكثر من ثلثي الإيرادات العائدة من قطاع السياحة والضيافة خلال الوباء.

 

ويقول أيضاً إن الشركات المحلية التي ترحب في الغالب بالزوار الدوليين يجب أن تبدأ في التسويق بقوة من أجل التنافس مع مدن الوجهة الأخرى.

 

نقص العمالة 

ومع ذلك، تواجه بريتش كولومبيا نقصاً في العمالة الذي يلوح في الأفق مع عشرات الآلاف من الوظائف الشاغرة في قطاعي الضيافة والسياحة.

 

كذلك وعدت المقاطعة الأسبوع الماضي بتمويل إضافي لتشجيع المزيد من الطلاب على دخول مجال السياحة.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled