اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تطلق النسخة الأولى من كأس الهيئة لتنشيط السياحة لسباق اليخوت

سياحة مصر تطلق النسخة الأولى من كأس الهيئة لتنشيط السياحة لسباق اليخوت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – أطلقت سياحة مصر ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ، النسخة الأولى من كأس الهيئة (ETA Cup) لسباق اليخوت الشراعية والتي يتم تنظيمها بمحافظة البحر الأحمر على مدار يومين اعتبارا من اليوم الجمعة وغدا السبت.

 

 

 

كأس الهيئة

 

وأوضح ” عمرو القاضي ” الرئيس التنفيذي للهيئة” أن إقامة هذا السباق يأتي في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لتعظيم سياحة اليخوت والترويج لها، ما يأتي في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بشأن وضع استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت على مستوى الجمهورية، حيث تم إصدار قرار تشكيل لجنة وزارية عليا لوضع الاستراتيجية في يونيو 2021،،،

 

عمرو القاضي

 

سباقات اليخوت

مشيرًا إلى أهمية المشاركة في سباقات اليخوت الشراعية الكبيرة ما يعد أحد عوامل الجذب السياحي لمصر و إبراز ما يتمتع به المقصد السياحي المصري من منتجات سياحية متميزة مثل منتج سياحة اليخوت والذي يجذب فئة السائحين ذوي الإنفاق المرتفع.

 

 

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة أنه من المقرر أن تقوم الهيئة خلال الفترة القادمة برعاية سلسلة من سباقات اليخوت، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد بمثل هذه السباقات والفعاليات، كبداية لأنشطة عدة في مجال اليخوت يتم الاعداد لها حاليا.

 

خالد الشريف

١٣ يخت شراعي

ومن جانبه قال د. خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي وأحد المشاركين بالسباق أن السباق يقام على المسطح المائي الواقع أمام مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بمشاركة ١٣ يخت شراعي تتراوح أطوالها من ٩ إلى ١٥ متر ويقود كل يخت طاقم مكون من ٥ بحارة على الأقل.

 

 

مسار السباق

مضيفا أن مسار السباق يمتد إلى مسافة تتراوح ما بين ١٠ الي ١٢ ميل بحري يقطعها المتسابقون في زمن لا يزيد عن ٩٠ دقيقة تبعا لقوة الرياح.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled