Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء تفويج حجاج سياحة مصر من مشعر مني بعد الانتهاء من الرجم ثاني أيام التشريق

بدء تفويج حجاج سياحة مصر من مشعر مني بعد الانتهاء من الرجم ثاني أيام التشريق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

ΟΟ بدأت شركات سياحة مصر منذ الساعات الأولى لصباح اليوم في تنفيذ خطة تفويج الحجاج من مشعر منى بعد انتهاء الحجاج متعجلين من رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق ،، ورغم الزحام في مشعر مني وفي الطرق المؤدية الي جسر الجمرات إلا أن عملية تفويج حجاج سياحة مصر لمغادرة مشعر منى لم تشهد حتى الآن أزمات أو مشاكل كبرى .

 

 

 

تنظيم حركة الحجيج

ساهم في ذلك بالطبع الجهود الكبيرة التي تبذلها كافة السلطات السعودية لتنظيم حركة الحجيج والحفاظ علي راحتهم وسلامتهم ، بجانب خبرة شركات السياحة المصرية ومشرفيها التي مكنتهم من اختيار الوقت والطرق التي تبعد أفواج حجاجها عن الزحام والتدافع ،، ونجح عدد من شركات السياحة في التنسيق لإدخال الاتوبيسات الخاصة بها الي اقرب مكان للمخيمات .. وبعض الشركات قام بنقل أمتعة الحجاج الى الفنادق مباشرة .

 

 

تفويج الحجاج من مني

وتتابع البعثة الرسمية لحج سياحة مصر برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والاثار على مدار الساعة عمليات تفويج الحجاج ومغادرتهم لمشعر منى ، والتي من المتوقع أن تستمر حتى صباح غد الثلاثاء وأصدرت تعليمات مشددة لمندوبي شركات السياحة بإخطار البعثة أولا بأول بأية تطورات في عمليات التفويج .

 

 

تعليمات مشددة لمندوبي شركات السياحة بإخطار البعثة أولا بأول بأية تطورات في عمليات التفويج

 

يشارك في أعمال البعثة كل من ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، ووائل حفني مدير عام التفتيش والرقابة على الشركات بوزارة السياحة والآثار ، و سيد خاطر مدير عام السياحة الدينية بالوزارة ، وهشام أمين عضو اللجنة العليا للحج وعضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة الشركات واسامة عمارة أمين عام الغرفة .

 

 

تنسيق ساهم في النجاح

وأكد ناصر تركي أن التنسيق داخل بعثة حج سياحة مصر بين الغرفة والوزارة واللجنة العليا للحج ساهم في إنجاح الموسم حتي الان،  وقال ان البعثة بذلت جهدا كبيرا لمتابعة أحوال الحجاج خاصة منذ تصعيدهم الي جبل عرفات وحتي الان ، وسوف تستمر المتابعة حتي عودة اخر حاج الي مصر بسلام ، وأضاف تركي ان حجاج السياحة بعد ان يعودوا من مني سوف تتفرق اتجاهاتهم منهم من يعود الي مصر بعد انتهاء الحج وزيارة المدينة ، ومنهم من يمكث في مكة عدة أيام ، ومن يتوجه الي المدينة المنورة وسوف تقوم البعثة بمتابعتهم .

 

 

مغادرة اخر حاج

وأكدت غرفة شركات السياحة متابعتها لعملية تفويج الحجاج حتي التأكد من مغادرة اخر حاج من شركات السياحة لمشعر مني ، وأضافت ” ان لجنة السياحة الدينية بعضوية كل من احمد إبراهيم ، وهشام امين ، اكدت علي الشركات البعد بحجاجها عن الزحام خاصة في جسر الجمرات الذي شهد زحاما طوال يوم امس ، وطلبت التشديد علي المشرفين بضرورة المحافظة علي راحة وسلامة الحجاج وزيادة عدد المشرفين خلال عمليات الرجم والتفويج .

 

 

حل المشكلات و المتابعة

وأكدت سياحة مصر ” انها تابعت علي مدار الساعات الماضية ومن خلال بعثة الحج السياحي ورؤساء تضامنات الشركات المنفذة للحج أحوال الحجاج في المخيمات خلال تواجدهم بمشعر مني للاطمئنان علي احوالهم والاستعداد لمغادرة مني ، واكد احمد إبراهيم ” انه تمت المتابعة داخل المخيمات المخصصة للحج السياحي الخمس نجوم والاقتصادي ، وتواجد مفتشى الوزارة بين الحجاج بمنطقة المشاعر لحل المشكلات التي يمكن ان تواجههم  …

مشيرا الى أن هناك التزام كبير من جانب شركات السياحة بتعاقداتها مع الحجاج وانه لم يتم تلقي شكاوى كبري خلال أداء الحجاج المناسك .

 

 

عملية تفويج حجاج سياحة مصر لمغادرة مشعر منى لم تشهد حتى الآن أزمات أو مشاكل كبرى

التزام المطوفين

لافتا ” الي ان اللجنة المشتركة من الغرفة وشركة مطوفي الدول العربية السعودية تابعت جميع المخيمات بمني للتأكد من التزام المطوفين بم تم الاتفاق عليه في عقد الخدمة الموحد من حيث الوجبات والمساحة المخصصة لكل حاج في المخيم والاطمئنان على التزام مندوبي الشركات بنفرة الحجاج في الموعد المحدد لكل منها .

 

 

غرفة العمليات الرئيسية

وقال هشام أمين ” ان البعثة تقوم بمتابعة حجاج سياحة مصر من خلال غرفة العمليات الرئيسية بمكة المكرمة التي أصبحت على اتصال دائم على مدار الساعة باللجان الفرعية للبعثة .. وبمندوبي الشركات وأوضح ان اللجان والمشرفين راجعت مخيمات الحجاج في مشعر منى منذ اول أيام التشريق ولم يتم رصد اية مخالفات وكانت هناك المشاكل المعهودة في مني مثل الزحام .

 

فنادق امام الحرم 

وأضاف أن اللجان التي شكلتها بعثة الحج السياحي استطاعت حل المشاكل التي كانت تصل إليها ميدانيا ، موضحا ” ان الشركات استعدت لاستضافة الحجاج في الفنادق بمكة والمدينة بعد عودتهم من ” مني ” و التي تشهد هذا العام تميزا لمختلف مستويات الحج الاقتصادي والخمس نجوم علي حد سواء ، و غالبيتها تقع في الدائرة الأولى أمام الحرم المكي الشريف والمسجد الحرام .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled