Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خدمة إرشادية مجانية للمصريين بالمتحف المصري بالتحرير خلال الصيف

خدمة إرشادية مجانية للمصريين بالمتحف المصري بالتحرير خلال الصيف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

⊗⊗ خدمة إرشادية مجانية للزائرين المصريين خلال فصل الصيف والأعياد والاجازات الرسمية .. بدأ المتحف المصري بالتحرير في تقديمها ، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لرفع الوعي السياحي والأثري لدى مختلف فئات المجتمع وربطهم بالمتاحف والمواقع الأثرية.

 

 

وقالت ” صباح عبد الرازق ” مدير عام المتحف، أن تلك الخدمة يقدمها مجموعة من الشباب من (( أصدقاء المتحف المصري بالتحرير)) من طلاب كليات الآثار والآداب والإرشاد السياحي، وتكون مهمتهم هي شرح الحضارة والفكر المصري القديم لجمهور المتحف من المصريين.

 

 

أصدقاء المتحف المصري

مضيفةً أنه تم تدريب هؤلاء الطلبة على الإرشاد باللغة العربية فقط، ما يأتي في إطار الأنشطة التي يقدمها «أصدقاء المتحف المصري»، التي أنشأها المدير العام السابق للمتحف، الدكتور سيد حسن، عام 1990، رغبة ًمنه في تطوير قدرات الطلاب المتفوقين وتوعية المصري بضرورة التعرف على حضارته العريقة من متخصصين.

 

تدريب هؤلاء الطلبة على الإرشاد باللغة العربية فقط،

وأكدت بحسب بيان صحفي ” على الدور الفعال والتربوي الذي يقوم به المتحف كمؤسسة تثقيفية، تعليمية وتربوية.

 

 

مهمتهم هي شرح الحضارة والفكر المصري القديم لجمهور المتحف من المصريين

 

 

وأشارت ” عبير عبد العزيز ” أمين المتحف والمسؤول عن كنوز تانيس ومقتنيات توت عنخ آمون بالمتحف المصري، إلى أن هذه الخدمة سوف تستمر طوال فترة الإجازة الصيفية بما في ذلك أيام المناسبات والإجازات الرسمية والأعياد.

 

الوعي الأثري

وأكدت على الدور الفعال والتربوي الذي يقوم به المتحف من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة الصيفية، بالتعاون مع الجمعيات المختلفة بهدف زيادة الوعي الأثري لدى الجمهور.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled