اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تنفي عزمها لإدخال تعديلات على قانون تنظيم عمل شركات السياحة

سياحة مصر تنفي عزمها لإدخال تعديلات على قانون تنظيم عمل شركات السياحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

الببلاوي :- الحكومة والغرف والبرلمان حريصون على الصالح العام ومساندة شركات السياحة .. والحوار المجتمعي أساسي لأية تعديلات بالقوانين

 

ΦΦ  نفت سياحة مصر عزمها لإدخال تعديلات على قانون تنظيم عمل شركات السياحة ، وأكدت غرفة الشركات في بيان رسمي تلقته ” المسلة السياحية ” نسخة منه على أن ما تم تداوله من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي عار تماما عن الصحة ولا وجود له على الإطلاق ، فيما يتعلق بإجراء تعديل علي القانون ٣٨ لسنة ١٩٧٧ الخاص بتنظيم عمل شركات السياحة والسفر

 

 

وحذرت غرفة سياحة مصر  من أن مثل تلك الشائعات غرضها الأساسي إثارة البلبلة في قطاع شركات السياحة وبث الفتنة داخل القطاع ،وتطالب الغرفة أعضائها المحترمين من أصحاب شركات السياحة بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة والرجوع الى الغرفة للاستفسار عن أية معلومات في أي شأن يخص عمل شركات السياحة خاصة القوانين المنظمة لعملها .

 

 

تحقيق الصالح العام 

وتؤكد لجنة تسيير أعمال غرفة شركات سياحة مصر أن الغرفة تولي اهتماما كبيرا بأعضائها من شركات السياحة سعيا لتسهيل عملها وتحقيقا للصالح العام لاقتصادنا القومي ولا يمكن أن تقبل الغرفة أي مساس أو إلحاق أي ضرر بتلك الشركات جميعا ، وتعمل لجنة تسيير الأعمال على تحقيق هذا الهدف بدعم ومساندة قوية من وزارة السياحة والآثار والوزير الدكتور خالد العناني وجميع قيادات الوزارة، وكذلك اتحاد الغرف السياحية .

 

نادر الببلاوي

 

الوزير ينفي الشائعات

وأوضح الدكتور نادر الببلاوي رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة أنه فور ترديد تلك الشائعات التي إن صحت تسبب ضررا كبيرا لشركات السياحة المصرية ، بادر على الفور بالتواصل مع وزير السياحة والآثار والذي نفي مشكورا جملة وتفصيلا صحة تلك الشائعات التي تحدثت عن تعديلات تمس الأوضاع القانونية المستقرة لشركات السياحة منذ سنوات .

 

 

 

وأضاف أن وزير السياحة والآثار شدد خلال الاتصال على حرصه على دعم ومساندة كافة القطاعات السياحية وعلى رأسها شركات السياحة حجر الزاوية في تحقيق أهداف الدولة من النمو السياحي .

 

 

الاتحاد والحوار المجتمعي

كما أكد الوزير مشكورا على استمرار النهج الذي تسير عليه الوزارة في تعديل القوانين المنظمة لعمل قطاع السياحة أو وضع قوانين جديدة ، حيث تحرص الوزارة على عرض مشروعات القوانين والتعديلات المقترحة على الاتحاد المصري للغرف السياحية ، والذي يقوم بدوره بمناقشته مع الغرف المعنية وطرحها للحوار المجتمعي ثم موافاة الوزارة بالرد والملاحظات …

 

 

لجنة السياحة و الطيران بالنواب

هذا كله قبل العرض على مجلس الوزراء ومجلس النواب في حالة القوانين حيث تقوم لجنة السياحة و الطيران بالمجلس بدورها بمناقشة القانون ودعوة الاتحاد وأعضاء من عمومية الغرف المختصة للمناقشة .

 

 

رئيس الاتحاد ينفي

أحمد الوصيف

 

وأضاف الببلاوي أن أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية نفي كذلك أن يكون قد وصل للاتحاد أيا من التعديلات المتداولة مشددا على حرص الاتحاد على صالح الشركات والتنسيق مع الغرفة في أية تعديلات بالقوانين المنظمة لعملها .

 

 

تعديل القوانين لتحقيق التنافسية 

الجدير بالذكر أن الوزارة قامت مؤخرا بتعديل عددا من القوانين المنظمة للقطاع السياحي لتواكب التغيرات التي طرأت على هذه الصناعة الاستراتيجية ، وبما يمكن القطاع من تحقيق التنافسية في إطار تعدد المقاصد المنافسة لمصر سياحيا ، وقد راعت سياحة مصر إعطاء الاتحاد والغرف الوقت الكافي لدراسة مشاريع تلك القوانين والقرارات الوزارية قبل إصدارها.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled