اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تشارك في انطلاق فعاليات الدورة 30 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء

سياحة مصر تشارك في انطلاق فعاليات الدورة 30 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – بالتعاون بين سياحة مصر ” وزارة السياحة والآثار ” ممثلة في هيئة التنشيط و الأعلى للآثار، ووزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية، انطلقت، مساء أمس، افتتاح فعاليات الدورة الـ 30 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء من محكي القلعة، خلال الفترة من 17 إلى 31 أغسطس الجاري.

ويأتي ذلك في إطار التعاون المستمر والمثمر بين وزارتي السياحة والآثار والثقافة لإقامة مجموعة من الفعاليات المختلفة وخاصة في المواقع السياحية والأثرية بما يساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر وجذب اهتمام المواطن الى الفن والإبداع وتراثه الحضاري مما يساهم في الارتقاء بالوعي السياحي والأثري والثقافي لدي المواطنين وتنشيط حركة السياحة الداخلية والثقافية.

مشاركة السياحة

حضور الافتتاح

وقد شارك في حضور الافتتاح ” غادة شلبي ” نائب وزير السياحة ، و ” عمرو القاضي ” الرئيس التنفيذي للهيئة ، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، و ” مها جلال عيد ” مدير عام التوعية السياحية بالهيئة، ولفيف من الشخصيات الفنية وقيادات وزارة الثقافة.

فرقة الأنامل الصغيرة

وقد شهدت فعاليات افتتاح المهرجان تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في إثراء الساحة الفنية في مصر، وفقرات لبعض الفرق الغنائية منها فرقة الأنامل الصغيرة بفقرات متعددة من أغاني وعزف مقطوعات غنائية.

أهم أدوات الترويج

و من جانبها، أشارت ” غادة شلبي ” إلى أنه إذا كانت الآثار المصرية هي أحد أهم مقومات الجذب السياحي للمقصد المصري فإن الثقافة والفنون المصرية هي أداة من أهم أدوات الترويج للمقصد المصري ، لاسيما وأن مصر على مدار التاريخ كانت رائدة في هذا المجال وكانت بمثابة نقطة الانطلاق لجميع فناني الوطن العربي، مؤكدة على أهمية الثقافة ودورها ليس فقط في الترويج السياحي ولكن أيضا في نشر السلام والتفاهم بين الدول والثقافات المختلفة.

مجموعة من نجوم الغناء العرب والمصريين

إلقاء الضوء

وأشار ” عمرو القاضي ” الرئيس التنفيذي لهيئة سياحة مصر إلى أن أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في إلقاء الضوء على المعالم السياحية والأثرية بمختلف المحافظات بما يتماشى مع استراتيجية الترويج للمقصد السياحي المصري ، التي ترتكز بشكل كبير على إقامة الفعاليات المختلفة والتي تساهم في إلقاء الضوء على مقومات المقصد المصري وإظهار تميزه وتنوعه.

وأوضحت ” مها جلال عيد ” مدير عام التوعية السياحية ” أن الهيئة قدمت المواد الدعائية والترويجية المختلفة لضيوف المهرجان عن المقصد السياحي المصري، كما أنه تم تخصيص مكتب استعلامات خاص بالهيئة يعرض النشرات السياحية والمواد الدعائية عن مصر.

نجوم الغناء العرب والمصريين

جدير بالذكر أن الدورة الـ 30  من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء يحيى فعالياتها مجموعة من نجوم الغناء العرب والمصريين منهم (هاني شاكر –مدحت صالح – عمرو سليم – على الحجار – هشام عباس – تامر عاشور–نسمة عبد العزيز – محمد محسن – مصطفى حجاج – نوران أبو طالب – نسمة محجوب – بغدادي باند – دينا الوديدي – أحمد جمال –أحمد ربيع – طارق العربي – لينا شاماميان –نادية مصطفى – عفاف راضي – الشيخ ياسين التهامي) إلى جانب بعض الفرق منها (مسار إجباري – كايرو ستيبس –سبيد اوف هارتس – أوركسترا النور والامل – ام كلثوم – وسط البلد –  طبلة الست – بلاك تيما) بيان صحفي .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled