اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي وأبوظبي أول مدينتين في العالم لإطلاق “الميتافيرس” العالمي

دبي وأبوظبي أول مدينتين في العالم لإطلاق "الميتافيرس" العالمي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

ستكون دولة الإمارات أول مركز “مُستخدم” في العالم الافتراضي الأول الذي يعكس تجارب الحياة والأماكن الواقعية

 

دمج العالمين المادي والرقمي

 

دبي – مؤخراً قامت حكومة دبي بإنشاء اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، التي ستشرف على جهود دبي لترسيخ مكانتها كمركز عالمي رئيسي لاعتماد تكنولوجياالميتافيرس” ، ونتيجةً لهذا الإعلان، اختارت “ميتارفيرس القابضة ” دبي وأبوظبي كأول مدينتين يتمّ إطلاقهما كجزء من طرحها “الميتافيرس” العالمي . ستتوافق بيئتهم الافتراضية المتطورة مع الأحداث والمواقع الواقعية، مع النسخة التجريبية التي من المتوقع أنّ يتمّ طرحها في الربع الرابع من عام 2022 وستصبح متاحةً على مستوى العالم بعد ذلك بوقت قصير.

 

أبرز مناطق الجذب والمعالم في دبي وأبوظبي

و سيتمكن المستخدمون على مستوى العالم من تجربة أبرز مناطق الجذب والمعالم في دبي وأبوظبي، بالإضافة إلى مرافق العالم الحقيقي وهم ينعمون بالراحة في منازلهم – دمج العالمين المادي والرقمي.

 

عوالم خيالية رقمية

تُقدّم المنصة الجديدة ميتافيرس شاملاً قائماً على المرافق في العالم الواقعي مع إمكانية التشغيل البيني الكامل مُتعدّد الأجهزة ويقصد به البث بسرعة، على عكس تطبيقات الواقع الافتراضي الحالية التي تبني عوالم خيالية رقمية صغيرة الحجم. يمكن للمستخدمين إيجاد التآزر بين احتياجاتهم والمنصة التي تشمل تقنية “البلوك تشين” الخاصة بالرموز غير القابلة للاستبدال.

 

وظائف للتصفح والتسوق

سيشمل ذلك وظائف للتصفح والتسوق من أكبر العلامات التجارية ومتاجر البيع بالتجزئة وشراء مساحات إعلانية في مدينة الواقع الافتراضي وحضور محاضرات محاكاة، بالإضافة إلى القدرة على التقدم للحصول على تأشيرات الإقامة، ورخص العمل والمزيد.

 

 

 

دبي وأبو ظبي أول مدن محاكاة ضمن عالم الميتافيرس

دبي وأبو ظبي أول مدن محاكاة

صرح الرئيس التنفيذي لشركة “ميتارفيرس القابضة ” التي تتخذ من دبي مقراً لها، “بريفن ريدي” قائلاً: بعد الفحص الدقيق للمناطق الرائدة الأخرى، تمّ اتخاذ القرار في أنّ تكون دبي وأبو ظبي أول مدن محاكاة ضمن عالم الميتافيرس الجديد الخاص بنا”.

 

“نعتقد أنّ دبي في طليعة الابتكار والتحول الرقمي، مدفوعة برسالة ورؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة وحاكم دبي و الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي.”

 

المفاهيم المبتكرة

و تؤسس هذه الرؤية لدولة الإمارات كدولةٍ رائدة في مجال تبني المفاهيم المبتكرة والنماذج الاقتصادية والتقنية التخريبية، وبالتالي لم يكن هناك سوى مكان واحد لنا للظهور لأول مرة.

 

 

تكلفة المنصة 200 مليون درهم

تلتزم “ميتارفيرس القابضة ” بتوفير مبلغ 200 مليون درهماً إماراتياً للمشروع مع المنصة الجديدة، وذلك من أجل أنّ تكون أحدث تقنية ميتافيرس متاحة في السوق والتي من المتوقع أنّ تحقق أرباحاً قدرها 1 تريليون دولاراً أمريكياً في الإيرادات السنوية في غضون 6-8 سنوات القادمة (PwC ، 2022)”.

 

التركيز على إنشاء مساحات افتراضية يتم تحجيمها بصريًا وطوبوغرافيًا وهندسيًا لإعادة خلق الشعور الأكثر واقعية في “ميتافيرس” دبي وأبوظبي

المجتمعات الافتراضية

قالت “كارين نايدو” من “Zengary”، المستشارة الاستراتيجية ل “ميتارفيرس القابضة “: “بعد الإطلاق القادم للنسخة التجريبية، سنطلق المزيد من المواقع الرئيسية في جميع أنحاء الإمارات مع التركيز على إنشاء مساحات افتراضية يتم تحجيمها بصريًا وطوبوغرافيًا وهندسيًا لإعادة خلق الشعور الأكثر واقعية في “ميتافيرس” دبي وأبوظبي، مع مساحة للمجتمعات الافتراضية التي لا نهاية لها والمترابطة باستخدام سماعات الواقع الافتراضي (VR) ونظارات الواقع المعزز (AR) وتطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

 

 

حكومة الإمارات

نظرًا لأنّ حكومة الإمارات تبذل قصارى جهدها لتعزيز اعتماد تقنية ” البلوك تشين” والأصول الرقمية و”الميتافيرس” في جميع أنحاء المنطقة، يعتقد “أفضال بايج”، الشريك الاستراتيجي في “ميتارفيرس القابضة “، أنّ هذه المنصة الجديدة ستربط كلّ من مهمة حكومة الإمارات العربية بفرصة الاستفادة من مجالات التركيز الرئيسية للعقارات والتعليم والمعالم السياحية وتجارة التجزئة والخدمات الحكومية والرعاية الصحية والخدمات المهنية.

 

 

السوق المتوقع

وأضاف “أفضال” “إنّ حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تتصرف بطريقة تحظى بإعجاب وتقدير المجتمع العالمي، نعتقد أنّ هذه المنصة الجديدة ستساعد السوق المتوقع البالغ 4 مليارات دولار أمريكي في الإمارات على التوسع لأنّه في طليعة التكنولوجيا ويحتضن الإمكانيات الحقيقية للويب 3.0 كميزة ليس فقط للتقدم الاقتصادي ولكن أيضًا للمجتمع ككل بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled