اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البنك المركزي المصري يصدر قرار رفع الفائدة بواقع 300 نقطة

البنك المركزي المصري يصدر قرار رفع الفائدة بواقع 300 نقطة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

©© Investing.com – أصدر البنك المركزي المصري قرار الفائدة بواقع 300 نقطة أساس.. منذ لحظات وهو الاجتماع الذي طال انتظاره عقب توقيع الاتفاق النهائي لقرض صندوق النقد الدولي مع مصر للحصول على 3 مليارات دولار.

 

 

وقرر البنك المركزي المصري اليوم الخميس رفع معدلات الفائدة بواقع 300 نقطة أساس. وصعدت الفائدة على ودائع الليلة الواحدة إلى 16.25% من 13.25%، فيما فع البنك معدل الإقراض لليلة الواحدة إلى 17:25% من 14:25%.

 

 

ويستهدف البنك المركزي تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط وبالتوازي مع إعلان البنك المركزي سابقًا عن استهداف معدلات تضخم على مسار نزولي، فقد تم تحديد معدلات التضخم المستهدفة خلال الفترة القادمة عند المستوى 7% في المتوسط خلال الربع الرابع من 2023 ومستوى 5% في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2026.

 

 

الجنيه اليوم

استقر الجنيه المصري في سوق الصرف الرسمية مقابل الدولار بنهاية تعاملات اليوم الخميس عند مستويات أول أمس الثلاثاء حيث سجل الجنيه تراجع وحيد في حدود 3 قروش خلال 7 أيام متتالية.

 

 

وكشفت شاشة الأسعار الرسمية للبنك المركزي المصري اليوم الخميس عن استقرار الجنيه مقابل الدولار ليسجل سعر البيع مستويات 24.7653 جنيه للدولار بينما سجل سعر الشراء مستويات 24.6865 جنيه للدولار.

 

وفي البنوك الوطنية البنك الأهلي المصري وبنك مصر استقر سعر صرف الدولار عند مستويات 24.69 جنيه للدولار للبيع ومستويات 24.64 جنيه للدولار للشراء.

 

وفي البنوك الخاصة المصري الخليجي وأبو ظبى الإسلامي، بنك المشرق، الأهلي الكويتي (بيريوس)، التجاري الدولي (CIB) سجل سعر البيع 24.75 جنيه للدولار بينما سجل سعر الشراء 24.72 جنيه للدولار.

 

 

السوق السوداء

هبط سعر الصرف في السوق السوداء بعد التوقيع على قرض الصندوق نزولا إلى 29 جنيه للدولار مقابل 38 جنيه للدولار قبل التوقيع.

 

وقبل التوقيع تجاوز مستويات الـ33 جنيه للدولار وسط حالة شرسة من المضاربات في ظل توقعات بتعويم ثالث للعملة المحلية.

 

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled