اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أفضل 50 شركة طيران حول العالم لعام 2023 من حيث ” العلامة التجارية “..

أفضل 50 شركة طيران حول العالم لعام 2023 من حيث " العلامة التجارية "..

 



دلتا الأمريكية ” الأولى” بين شركات الطيران العالمية بقيمة 8,9 مليار دولار


طيران الإمارات أقوى علامة تجارية في منطقة الشرق الأوسط والرابع عالمياً بقيمة 5,1 مليار دولار ..والقطرية والسعودية الأسرع نمواً



“الأثيوبية” الأكثر نمواً في إفريقيا



ارتفاع القيمة المالية للعلامات التجارية لشركات الطيران بعد تعافى الصناعة من الجائحة

تقارير المسلة 

تقرير – أشرف الحديدي

أعلنت شركة ” براند فاينانس ” العالمية والمتخصصة في مجال تقييم وتصنيف “العلامات التجارية” والاستشارات التمويلية والتسويقية لأكثر من 5000 علامة تجارية في مختلف القطاعات والبلدان حول العالم عن “التصنيف السنوي” لأعلى قيمة مالية والأسرع نمواً لأفضل 50 شركة طيران حول العالم لعام 2023 من حيث “العلامة التجارية” ..

 

 


ووفقا للتقرير السنوي الصادر عن “براند فاينانس” التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها جاءت شركة دلتا الأمريكية في المركز الأول كأعلى قيمة مالية لعلامة تجارية بين شركات الطيران العالمية بقيمة 8,9 مليار دولار متقدّمة على شركة أميركان ايرلاينز التي جاءت في المركز الثاني عالميا بنسبة نمو 36٪ لتصل إلى 8,5 مليار دولار..

 

يونايتد الأمريكية


بينما حلّت شركة يونايتد الأمريكية ثالثاً من حيث العلامة التجارية بقيمة 7,7 مليار دولار بنسبة نمو 42 % ..تليها شركة طيران الإمارات في المركز الرابع بقيمة 5,1 مليار دولار .. وخطوط ثاوث ويست الجوية في المركز الخامس عالمياً بقيمة مالية 4,7 مليار دولار في حين جاءت شركات جنوب الصين وشرق الصين والطيران الصيني في المراكز السادس والسابع والثامن على التوالي بقيمة 3,2 مليار دولار ثم 2,85 مليار دولار ثم 2,6 مليار دولار على التوالي ..

 

وجاءت شركة الطيران الكندية في المركز التاسع بقيمة 2,58 مليار دولار .. والخطوط القطرية في المركز العاشر بقيمة مالية 2,47 مليار دولار ضمن تصنيف “أقوى 50 علامة تجارية لشركات الطيران في العالم” .

 


في حين جاءت شركة “ANA” اليابانية العلامة التجارية وفقاً للتقرير الأقوى في فئتها وحصلت على تصنيف (AAA) بينما تصدرت شركة طيران “إيفا” التايوانية الترتيب العالمي من حيث ” تحقيق الاستدامة ” .

 

 

الإمارات والقطرية و السعودية

 

طيران القطرية

 وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط فقد احتفظت طيران الإمارات بمكانتها باعتبارها العلامة التجارية الأعلى قيمة لشركات الطيران في الشرق الأوسط  ورابع أكبر علامة تجارية لشركات الطيران على مستوى العالم، حيث ارتفعت قيمة علامتها التجارية بنسبة 2٪ عن العام السابق مع تعافى صناعة الطيران بعد جائحة كورونا


أما الخطوط الجوية القطرية والتي جاءت في المركز العاشر عالميا فقد ارتفعت قيمة علامتها التجارية بنسبة 23٪ لتصل إلى 2,47 مليار دولار ..وكان لتنظيم قطر كأس العالم لكرة القدم كأول نسخة يتم استضافتها في الشرق الأوسط -وفقاً لما أشار اليه التقرير – دور مهم في أن تحقق العلامة التجارية لشركة الطيران القطرية نمواً كبيرا ..
بينما جاءت شركة طيران الاتحاد بأبوظبي في المركز الرابع والثلاثين عالميا .


وبالنسبة للخطوط الجوية السعودية والتي جاءت في المركز الثامن والثلاثين فقد ارتفعت أيضا قيمة العلامة التجارية لها إلى 651 مليون دولار بنسبة نمو 14% مسجلة نمواً سريعاً لتفتح طرقًا جديدة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 .

وقد استثمرت الشركة العلامة التجارية بقوة في عملياتها التشغيلية لتعزز مكانتها في الأسواق الإقليمية والدولية ..

 

الإثيوبية

وإفريقياً جاءت الخطوط الجوية الإثيوبية في المركز 46 عالميا من حيث العلامة التجارية والمركز “الأول” افريقياً والأسرع نموًا بنسبة 79٪ حيث ارتفعت قيمة علامتها التجارية لتصل إلى 498 مليون دولار لتكون أعلى قيمة لعلامة تجارية لشركات الطيران في افريقيا .

 


طيران دلتا الأمريكية

 

وأشار تقرير الشركة العالمية لتصنيف شركات الطيران من حيث قوة العلامة التجارية الى أن العلامة التجارية تمثل نحو 25 % من القيمة السوقية لأى شركة في أي مجال وأن نمو قيمة العلامة التجارية لشركة طيران دلتا الأمريكية هذا العام جاء على خلفية العديد من القرارات الرئيسية بما في ذلك الاستحواذ على حصة 20 % في مجموعة ” لاتام ” الجوية ، وهى شركة قابضة للطيران في أمريكا الجنوبية وتتيح عملية الاستحواذ لشركة دلتا حضوراً قوياً في منطقة أمريكا الجنوبية ويسمح لها بتوسيع شبكتها وتقديم أسعار أكثر تنافسية للعملاء.

 

 

” آنا “ANA اليابانية

ANA اليابانية

 

 

وأوضح التقرير أن العلامة التجارية لشركة ” آنا “ANA اليابانية قد ارتفعت بنسبة 5٪ لتصل إلى 2.4 مليار دولار أمريكي) كأقوى علامة تجارية لشركات الطيران هذا العام ، وحصلت على تصنيف قوة العلامة التجارية ( AAA.) حيث أعادت إطلاق شبكتها الدولية في عام 2022 بعد تعليق رحلاتها بسبب جائحة كورونا حيث استأنفت شركة الطيران رحلاتها بقوة كبيرة إلى العديد من الوجهات العالمية .

 

 

منخفضة التكاليف

وأشار التقرير إلى أن تقييم العلامات التجارية لشركات الطيران شمل شركة ” فيولينج ” وهى شركة طيران اسبانية منخفضة التكاليف سريعة النمو حيث ارتفعت قيمة العلامة التجارية بنسبة 44٪ لتصل إلى 527 مليون دولار ، وحصلت شركة طيران ” إيفا ” التايوانية على أعلى درجة في عملية الاستدامة في تصنيف الخطوط الجوية حيث حددت شركة الطيران هدفًا واضحًا لتحقيق صافي انبعاثات الكربون الصافي بحلول عام 2050 ، وخطط توفير الطاقة مما يدل على رؤيتها طويلة الأجل لمستقبل أكثر خضرة .

 

القوة النسبية

وبالإضافة إلى حساب قيمة العلامة التجارية يتضمن تقييم شركة ” براند فاينانس ” العالمية للعلامات التجارية لشركات الطيران القوة النسبية لهذه العلامات من خلال قواعد أداء متوازنة للمقاييس التي تقيم الاستثمار التسويقي وأداء الأعمال والتكلفة والاستدامة ومؤشرات قوة العلامة التجارية ، كما يتضمن تقييم لحقوق المساهمين وبيانات أبحاث السوق الأصلية من أكثر من مائة ألف خبير في 38 دولة وعبر 31 قطاعًا.

 

المسار الصحيح

وأشار التقرير إلى أنه برغم أن جائحة كورونا تسببت في توقف حركة الطيران حول العالم إلا أنها لم تمنع الناس من الحلم بالسفر ومع تعافى أسواق النقل الجوي في مختلف دول العالم بدأت شركات الطيران في استعادة قيمة علاماتها التجارية على المسار الصحيح لاستعادة مكاسبها بشكل كامل عام 2024 .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled