اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نقيب المرشدين :السياحة تنذر (ترافيل وايز إيجيبت) لإستعانتها بمترجمين أجانب

نقيب المرشدين :السياحة تنذر (ترافيل وايز إيجيبت) لإستعانتها بمترجمين أجانب

 

القاهرة: سعيد جمال الدين

 

"المسلة" …. أشاد حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين بدعم وزارة السياحة فى الحفاظ على حقوق أعضاء النقابة من المرشدين السياحيين وعلى الضوابط التى تم وضعها من أجل الحفاظ على المهنة وأصولها وتقاليدها .

 

قال النحلة فى تصريحات خاصة أن الوزارة إستجابت للشكوى التى تقدمت بها النقابة ضد شركة ترافيل وايز إيجيبت السياحية التى قامت بالإستعانة وتشغيل مترجمين أجانب ( جنسيات رومانية ) لمرافقة مجموعاتها السياحية المستجلبة من دولة رومانيا .

 

أضاف نقيب المرشدين السياحيين أن النقابة أكدت فى شكوتها أن الشركة خالفت الضوابط والقواعد المنظمة لعمل المرشدين السياحيين بعدم الإستعانة بمترجمين أجانب إلا فى اللغات النادرة وهو ما لم يتفق مع المجموعات الرومانية التى يوجد بها كفاءات مصرية من المرشدين السياحيين ممن يمتلكون اللغة والترجمة لهذه اللغة.

 

أشار النحلة إلى أن المرشدين السياحيين المصريين المجيدون للغة الرومانية قاموا بتحرير محضر ضد الشركة " ترافيل وايز إيجيبت السياحية " ( شرطة المتحف المصرى ) بتاريخ 3 أغسطس 2015 أكدوا فيه إستعانة الشركة المصرية بالأجانب فى أعمال الترجمة والإرشاد.

 

كشف نقيب المرشدين السياحيين أنه تلقى خطاباً من محمد بكر شتا مدير عام  الإدارة العامة للتفتيش السياحى بوزارة السياحة أكد فيه قيام الوزارة بتوجيه إنذاراً لشركة" ترافيل وايز إيجيبت السياحية " بعد التأكد من صحة الشكوى والمحضر ضد الشركة ، لعدم إلتزامها بالضوابط الخاصة بشأن إستصدار تصريح ترجمة للمترجمين الأجانب المرافقين لمجموعاتها السياحية على أن سيراعى تشديد الجزاء فى حالة العودة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled