اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامارات ومصر يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز السياحة بين البلدين

الامارات ومصر يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز السياحة بين البلدين

 


الشارقة "المسلة" …. وقع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس الوطني للسياحة والآثار و هشام زعزوع وزير السياحة المصري..اليوم في الشارقة مذكرة تفاهم سياحية.

 

وتهدف المذكرة إلى تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين والإرتقاء بالتعاون الثنائي في مجال السياحة التي تمثل ركيزة قوية في التنمية الإقتصادية وتوثيق العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

 

وتنص على أن يسهل الطرفان توافد السياح بين بلديهما وفقا للقوانين واللوائح الخاصة بكل منهما من دون المساس بالإلتزامات الدولية وأن يعملا على تشجيع التعاون بين الوكالات السياحية والشركات الأخرى والمؤسسات العاملة في مجال السياحة.

 

وتدخل المذكرة حيز التنفيذ من تاريخ توقيعها وتظل سارية المفعول لفترة خمس سنوات تمدد تلقائيا لفترات مماثلة متعاقبة ما لم يرسل أي من الطرفين للطرف الآخر خلال فترة لا تقل عن ستة أشهر قبل إنقضاء الفترة الراهنة إشعارا يفيد اعتزامه بإنهائها .


وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عقب توقيع الاتفاقية لـ وام أن الطرفين سيعملان على تشجيع السياحة بين بلديهما وفقا لقوانينهما الوطنية دون المساس بالإلتزامات الدولية .

 

وأضاف أنه سيتم تشجيع التعاون في مجال تطوير السياحة المستدامة وخاصة السياحات الريفية والثقافية والبحرية وتبادل زيارات الخبراء والتعرف على أفضل الممارسات وتنظيم ورش العمل والمحاضرات والحلقات الدراسية المشتركة .

 

من جانبه أكد هشام زعزوع أن التجربة السياحية الإماراتية هي نموذج له أهمية خاصة في السياحة الاقليمية والعالمية مشيرا إلى أنها اكتسبت خبرات كبيرة خلال سنوات قليلة وأن التجربة المصرية في المجال السياحي تمتلك خبرات متراكمة وطويلة .

 

وأضاف أن هناك اهتماما مشتركا على المستويين الحكومي والشعبي بالسياحة في البلدين وتوقع أن تكون المذكرة بداية نواة لتفعيل السياحة البينية العربية والدخول إلى آفاق سياحية جديدة .

 

من جهته قال محمد خميس بن حارب المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار.. إن الطرفين سيتعاونان على تشجيع الترويج المتبادل للسياحة عبر تبادل المعلومات والدعاية والمواد الترويجية الأخرى وتوصيل صورة أفضل في الأسواق السياحية فيما يخص مناطق الجذب السياحي وزيادة توافد السياح بين البلدين .

 

وأكد أنه تم الاتفاق على تبادل المعلومات والوثائق المتعلقة بمجال السياحة والدراسة الفندقية والتدريب وخلق الظروف اللازمة لكافة الأشكال الممكنة للتعاون في هذا المجال بما في ذلك التدريب أثناء العمل وتبادل الطلاب والمعلمين والخبراء من مدارس المهن السياحية لكل منهما وتنظيم الحلقات الدراسية والورش لمسؤولي السياحة والمهتمين بها .


شركة كورية تهدى مطار القاهرة جهازين للتخلص من رائحة السجائر

 

سول "المسلة" …. تبرعت شركة كورية جنوبية بجهازين لتطهير مطار القاهرة الدولي من رائحة السجائر، وذكرت الوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار أن الشركة تبرعت بالجهازين، وفقا لما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء اليوم الأربعاء.

 

ويتكون الجهازان من مصفاة خاصة بإزالة القار والنيكوتين والغازات السامة ونظام التطهير الداخلي لإزالة رائحة السجائر، وأفادت الوكالة بأن مؤسسة المطار تنظر في شراء 10 وحدات إضافية من الجهاز غير الجهازين اللذين تم التبرع بهما.

 

وقال رئيس الشركة لي جونج راك: "نأمل في أن تعمل الأجهزة على الحفاظ على بيئة نقية في المطار كونه البوابة الرئيسية لمصر دولة السياحة العالمية".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled