اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شلبي تشارك في الدورة الثانية عشرة لمؤتمر وزراء السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي

شلبي تشارك في الدورة الثانية عشرة لمؤتمر وزراء السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© نيابة عن وزير السياحة والآثار، تشارك غادة شلبي، نائب الوزير لشئون السياحة، في الدورة الثانية عشرة لمؤتمر وزراء السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي.. افتتح المؤتمر أمس في مدينة خيوة التاريخية بجمهورية أوزبكستان تحت شعار “تنمية صناعة السياحة بشكل مستدام ومرن”.

 

 

 

 

 

 

يحضر المؤتمر عدد من وزراء السياحة وكبار المسؤولين في قطاع السياحة من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى ممثلي مجموعة من المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في المجالات السياحية والثقافية، وعلى رأسهم منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

 

 

 

تعزيز التعاون السياحي المشترك

في جلسة اليوم، ألقت غادة شلبي كلمة أكدت فيها على أهمية هذا المؤتمر كمنصة دولية تشاركية لتسليط الضوء على المقومات والمنتجات السياحية الفريدة التي تمتلكها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.. و دعت إلى تعزيز التعاون السياحي المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة، بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتطوير الكفاءات البشرية العاملة لرفع جودة التجربة السياحية.

 

تشجيع الاستثمار

كما أكدت على أهمية تشجيع الاستثمار في تطوير البنية التحتية السياحية والرقمية والتكنولوجية لمواكبة الاتجاهات العالمية وتعزيز ممارسات السياحة المستدامة والخضراء لتحقيق نمو مستدام ومرن في قطاع السياحة.

 

 

الاستراتيجية الوطنية للسياحة

قدمت نائب الوزير عرضاً تناول الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر ومحاورها الرئيسية، مشيرة إلى التطورات التي شهدتها صناعة السياحة في مصر والمعدلات السياحية غير المسبوقة التي تم تحقيقها في عام 2023.. سلطت الضوء على المنتجات السياحية المتنوعة التي تميز المقصد السياحي المصري، مثل السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية وسياحة المغامرات والعائلات.

 

 

 

 

 

 

 

 

المنتجات السياحية الواعدة

كما تحدثت عن المنتجات السياحية الواعدة التي يجري تطويرها، مثل سياحة الحوافز والمؤتمرات، سياحة الزفاف والفعاليات الكبرى، #السياحة_الاستشفائية، ومنتج العمرة بلس، بالإضافة إلى منتج “Cairo City Break” الذي يهدف إلى جعل القاهرة مقصداً سياحياً رئيسياً وزيادة عدد الليالي السياحية فيها.

 

 

تنمية السياحة الإسلامية

ناقشت جلسات المؤتمر تنفيذ إطار منظمة التعاون الإسلامي للتنمية والتعاون في مجال السياحة وخارطة الطريق الاستراتيجية لتنمية #السياحة_الإسلامية في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى استعراض التقدم المحرز في مشاريع البنية التحتية السياحية.

 

 

تعافي قطاع السياحة

خلال الفعاليات، قدم مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي تقريراً بعنوان “السياحة الدولية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي – تمكين السياحة الذكية والمستدامة من أجل التنمية”.

 

 

أشار التقرير إلى تعافي قطاع السياحة بقوة بعد جائحة كورونا، مع تسجيل تحسن تدريجي في أعداد #السائحين_الوافدين وتجاوز عائدات #السياحة_الدولية مستوياتها قبل الجائحة.

 

 

 

 

كما أكد على ضرورة تمكين #السياحة_الذكية والمستدامة في بلدان منظمة #التعاون_الإسلامي لدفع عجلة التنمية في القطاع واعتماد التكنولوجيات والممارسات الحديثة.

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن منظمة التعاون الإسلامي هي أكبر منظمة بعد الأمم المتحدة، وتضم 57 دولة عضو، وقد انضمت مصر لعضويتها منذ عام 1969، ويتم عقد اجتماعات وزراء السياحة للدول الإسلامية كل عامين.

على جوجل نيوز

 

#السياحة_المستدامة #التعاون_الإسلامي #السياحة_في_مصر #مؤتمر_وزراء_السياحة #تنمية_السياحة #السياحة_الثقافية #السياحة_الدينية #السياحة_الذكية #التنمية_السياحية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled