اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خدمة المرشد الصوتي لزوار قاعة المومياوات الملكية في المتحف القومي .. الأربعاء القادم

خدمة المرشد الصوتي لزوار قاعة المومياوات الملكية في المتحف القومي للحضارة .. الأربعاء القادم

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

القاهرة – يطلق المتحف القومي للحضارة يوم الأربعاء ، خدمة “المرشد الصوتي” داخل قاعة المومياوات الملكية فقط، والتي يمنع الإرشاد بها، لتقدم شرحاً تاريخياً وافياً عبر السماعات الخاصة للزائرين باللغتين العربية والإنجليزية.

 

 

 

 

 

و تقدم هذه الخدمة للزائرين بمقابل مادي يضاف إلى ثمن تذكرة دخول المتحف والتي يتمكن الزائر حجزها من خلال شباك التذاكر بالمتحف.

 

 

 

وأوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن هذه التجربة ستكون ممتعة للزائرين حيث ستنقلهم في رحلة مثيرة عبر التاريخ مع أهم ملوك وملكات مصر خلال العصور المصرية المختلفة، ومعلومات تاريخية وأثرية عنهم وعن حياتهم، وما حققوه من إنجازات خلال فترات حكمهم وما اسهموا به لكتابة التاريخ المصري القديم.

 

 

 

 

الخدمة ستكون متاحة داخل قاعة المومياوات الملكية على مدار الأسبوع

 

وأضاف أن هذه الخدمة ستكون متاحة داخل قاعة المومياوات الملكية على مدار الأسبوع، وسوف يتم تقديمها بالشكل الذي يحافظ على السكينة والهدوء والاحترام داخل القاعة، وبما يتناسب مع عظمة هؤلاء الملوك العظماء .

 

 

أهم ملوك مصر

لافتاً إلى القيمة التاريخية الفريدة لقاعة المومياوات الملكية حيث تعد المومياوات الملكية المعروضة بها هي الوحيدة الباقية من ملوك مصر القديمة حتى الآن، كما أنها تمثل أهم ملوك مصر القديمة في عهد إمبراطورية الدولة الحديثة .

 

 

جودة الخدمات

ومن جانبها قالت ” فيروز فكري ” نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، أن هذه الخدمة تأتي في إطار سعي هيئة المتحف للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين، والعمل على تطويرها لتحسين تجربتهم المتحفية وهو ما يعد أحد أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

 

 

استخدام السماعات

وأضافت أن استخدام السماعات الخاصة بنظام المرشد الصوتي لزائري المتحف داخل قاعة المومياوات الملكية ، جاء في ضوء حرص المتحف على توفير الشرح داخل القاعة من قبل المرشدين السياحيين مع الحفاظ على الهدوء ومسار الزيارة داخلها ، بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

 

#المتحف_القومي_للحضارة #قاعة_المومياوات_الملكية #المرشد_الصوتي #السياحة_في_مصر #التجربة_المتحفية #التاريخ_المصري #مصر_القديمة #خدمات_الزوار

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله