اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشقق الفندقية تتجه لتصبح صناعة دولية بقيمة 100 مليار دولار هذا العام.. تقرير مهم

الشقق الفندقية تتجه لتصبح صناعة دولية بقيمة 100 مليار دولار هذا العام.. تقرير مهم

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

تقرير تكتبه : جاسترا كرانجيك

شهدت سوق الشقق الفندقية نموًا كبيرًا على مدار العقد الماضي، مدفوعة بالتطور التكنولوجي وتغير تفضيلات المستهلكين وارتفاع شعبية الإقامات البديلة. اليوم، تساهم الشقق الفندقية بنحو 10% من إيرادات السفر والسياحة العالمية، ومن المتوقع أن تصل السوق إلى معلم جديد ضخم هذا العام.. وفقًا لبيانات مقدمة من Stocklytics.com، من المتوقع أن تصبح الشقق الفندقية صناعة دولية بقيمة 100 مليار دولار في عام 2024.

 

 

 

 

 

 

الشقق الفندقية تحقق إيرادات أكثر من التخييم والرحلات البحرية مجتمعين

ساهمت منصات مثل Booking.com وAirbnb وVrbo في ثورة سوق الشقق الفندقية، حيث سهلت على مالكي العقارات عرض شققهم والتواصل بسرعة مع المسافرين.

 

زادت نسخ التطبيقات المحمولة لهذه المنصات وواجهاتها السهلة الاستخدام من نمو السوق، مما ساعد على تحقيق إيرادات أكثر من أي وقت مضى.

 

صناعة الشقق الفندقية لا تزال على وشك تسجيل رقم قياسي جديد هذا العام

 

رقم قياسي جديد

و وفقًا لمسح أجرته Statista، قفزت إيرادات الشقق الفندقية بنسبة 30% منذ عام 2017، وبلغت 94.5 مليار دولار العام الماضي رغم الانخفاض الكبير بنسبة 50% في السنة الأولى من جائحة كوفيد-19.

 

وعلى الرغم من تراجع معدل النمو السنوي بشكل ملحوظ مقارنة بعامي 2022 و2023، إلا أن صناعة الشقق الفندقية لا تزال على وشك تسجيل #رقم_قياسي_جديد هذا العام.

 

 

 

و تتوقع Statista أن تزداد إيرادات الشقق الفندقية العالمية بنسبة 6% على أساس سنوي وتصل إلى 100.2 مليار دولار في عام 2024، متجاوزة إيرادات التخييم والرحلات البحرية مجتمعين.

يمثل تقريبًا ثلث هذا الرقم، أو 34 مليار دولار، من أوروبا، أكبر سوق للشقق الفندقية. تليها آسيا وأمريكا الشمالية، خاصة الولايات المتحدة، بـ28.5 مليار دولار و24 مليار دولار على التوالي.

 

 

 

 

توقعات النمو الإقليمي

بينما تحقق السوق الأوروبية أعلى الإيرادات في هذا القطاع من السوق السياحية، من المتوقع أن تشهد آسيا أسرع نمو بفضل زيادة السياحة وانتشار الإنترنت.

 

 

تتوقع Statista أن تقفز إيرادات الشقق الفندقية الآسيوية بنسبة 25% وتصل إلى 25.9 مليار دولار بحلول عام 2029.

 

 

من المتوقع أن ينمو السوق الأمريكي بنسبة 21% ليصل إلى 29 مليار دولار، فيما تتبع أوروبا بنمو بنسبة 17% لتصل إلى حوالي 40 مليار دولار في هذه الفترة.

 

بشكل عام، من المتوقع أن تقفز إيرادات الشقق الفندقية العالمية بنسبة 25% لتصل إلى 125.6 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة.

 

 

 

أكثر من مليار شخص سيستخدمون الشقق الفندقية بحلول عام 2029

مع تزايد بحث المسافرين عن تجارب أكثر اقتصادية وفريدة وشخصية مقارنة بالفنادق التقليدية، سيرتفع عدد المستخدمين في قطاع الشقق الفندقية إلى مستويات قياسية.

 

 

 

و وفقًا لـStatista، سيدفع أكثر من 857 مليون شخص مقابل الشقق الفندقية في عام 2024، بزيادة 47 مليون شخص عن العام الماضي و100 مليون شخص عن عام 2017.

 

 

سيستمر الاتجاه التصاعدي القوي في السنوات الخمس المقبلة، حيث سيدخل السوق نحو 150 مليون مستخدم جديد.

 

 

 

بشكل عام، سيستخدم أكثر من مليار شخص الشقق الفندقية بحلول عام 2029.

على جوجل نيوز

#الشقق_الفندقية #بيوت_العطلات #بيوت_الإجازات #السفر_والسياحة #نمو_السوق #Airbnb #Booking #Vrbo #إيرادات_السفر #الإقامات_البديلة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله