اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عدن تسجل خسائر قيمتها 350 مليون دولار

سياحة عدن تسجل خسائر قيمتها 350 مليون دولار

 

عدن "المسلة" …. وزارة السياحة تقدم خسائرها في عدن ب350 مليون دولار حيث ونقلا عن وكالة الامارات اليوم الاخبارية قال مدير عام السياحة في محافظة عدن، جعفر أبوبكر، إن خسائر هذا القطاع، جراء الحرب التي شنتها الميليشيات الانقلابية على المحافظة، بلغت 350 مليون دولار.

 

وأوضح جعفر، أن المنشآت السياحية بمحافظة عدن تعرضت لتدمير شبه كلي، مبيناً أن فنادق الدرجة الأولى شهدت تدميراً بنسبة 100%، في حين بلغت نسبة التدمير في فنادق الدرجتين الثانية والثالثة 80%.


وأشار جعفر إلى أن دول التحالف العربي، وعلى رأسها الامارات العربية المتحدة، وعدت بإعادة تأهيل هذا القطاع، ولكن كمرحلة ثانية من تطبيع الأوضاع في محافظة عدن، مضيفاً أن جميع الجهود تنصب حالياً نحو تطبيع الأوضاع الأمنية، وتحسين الخدمات العامة للمواطنين.


وأكد جعفر أهمية قطاع السياحة كمورد اقتصاد مهم لليمن، معرباً عن تفاؤله بدعم دول التحالف لهذا القطاع، وإعادته إلى أفضل مما كان عليه. ويعتبر قطاع السياحة من أكثر القطاعات التي تعرضت للتدمير من قبل الميليشيات الحوثية الانقلابية، التي اتخذت منها ثكنات عسكرية، ومواقع لتحرك عناصرها في المحافظة.


وتمتلك مدينة عدن، الواقعة جنوب اليمن، العديد من مقومات الجذب السياحية، والمتمثلة بالشواطئ والسواحل والمعالم التاريخية والأثرية والمتنفسات العامة، إلى جانب المنتجعات السياحية بمختلف الدرجات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled