اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصورة اختلفت كثيرا.. بقلم الصحفي الكبير خالد صلاح الدين

الصورة اختلفت كثيرا.. بقلم الصحفي الكبير خالد صلاح الدين

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

غد جديد

بقلم : خالد صلاح الدين

©© الأسبوع الماضي شاركت في فاعليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء الذى أقيم بمطار العلمين الدولي..وقد كانت فرصة طيبة لأشاهد على الطبيعة التغيرات المختلفة التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي..بداية من مدينة العلمين الجديدة التي أصبحت مدينة عالمية على البحر المتوسط ينتظرها مستقبل سياحي واقتصادي هائل ان شاء الله..مرورا بالطريق وصولا الى مطار العلمين لتتابع بعينيك المشروعات المختلفة الجاري تنفيذها على جانبي الطريق.. وبالتأكيد ليست كلها مشروعات سياحية..ولكن هناك الجامعات والمصانع والمشروعات الزراعية وحى المال والاعمال..والاحياء السكنية المختلفة..وصولا لمطار العلمين الدولي الذى تغيرت صورته عن اخر مرة حين زرته منذ اكثر من عشرين عاما..

 

 



نعم الصورة اختلفت..ليست هذه العلمين التي كنا نشاهدها ونحن في الطريق الى مرسى مطروح..و كنا نشاهد البحر من على مرمى البصر..لقد انتشر العمران على جانبي الطريق..منها مشروعات اكتمل بناؤها وامتلأت بأصحابها..ومنها ما هو في المراحل الأخيرة..ومنها أيضا ما هو تحت الانشاء..وخلال السنوات القليلة القادمة من المؤكد ان الصورة ستختلف كثيرا مرة أخرى..




اما عن معرض الطيران والفضاء في نسخته الاولى الذى أقيم في العلمين فأنه كان معرضا ناجحا بشهادة كل خبراء الطيران الدوليين الذين شاركوا فيه..وكانت فرصة ليتجمع كل شركاء الصناعة في هذا المعرض..وتستمع منهم عن تقديرهم لهذا المعرض الذى أقيم في مكان وتوقيت مميز..أتاح للمشاركين الاستمتاع بالمعرض ولقاء شركاء الصناعة..



وأيضا الاستمتاع بالعلمين الجديدة والساحل الشمالي وجوها الساحر..لقد كان المعرض فرصة جيدة للمشاركين للتعرف على بقعة مصرية جديدة تقدم منتجا سياحيا متميزا من خلال الرمال الفضية لشواطئها..ومياهها الزرقاء..بالإضافة للترويج لشبكة الطرق العملاقة التي أقيمت خلال السنوات القليلة الماضية..



وقد استمعت لآراء العديد من خبراء الطيران ليس عن المعرض فقط..ولكن لانبهارهم من سحر المكان..ليصبح المعرض إضافة جيدة للترويج لمدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي الذى تحرص عليه الحكومة بكل جهودها..

 

 

&&&&&&&&&&

 



لقد نجحت مصر بتكاتف جهود العديد من الجهات ان تخرج النسخة الاولى من هذا المعرض بهذا النجاح..والذى ولد عملاقا من خلال المشاركة المتميزة من جانب 100 دولة و300 شركة..ملأت منتجاتها ارض المعرض..وطائراتها مدرج الطائرات..ولابد ان تشعر بالانبهار من عدد الطائرات المشاركة في المعرض من مختلف الطرازات..مدنية وعسكرية..مروحية ومقاتلات..وتجذبك العروض الجوية المختلفة التي قدمتها فرق مصريه ودوليه..والتي كانت تقام على مدار اليوم لمشاهدتها ومحاولة التقاط فيديوهات لها..خاصة مع الحرفية الشديدة التي تقدم بها..





انه كان بحق معرضا عالميا لا يقل عن المعارض العالمية العريقة التي اتيحت لي الفرصة للمشاركة ومتابعة فاعلياتها من قبل..فقد ولد عملاقا..ولم نشعر انها النسخة الاولى..ونأمل ان يزداد عدد المشاركين خلال دورته القادمة ” 2026 “..

 




واعتقد ان الدورة القادمة ستشهد مضاعفة مساحة المعرض..وسيزداد اقبال المشاركين خاصة مع الصورة الذهنية المتميزة التي تركها المعرض عند كل من شارك فيه..وهم بالطبع سينقلون هذه الصورة الإيجابية والتي ستساهم في الترويج المبكر والجيد للمعرض..


 

&&&&&&&&&&

 

 



ان لدينا عامين للترويج للمعرض واعتقد ان الدورة القادمة ستشهد تغيرا من كافة الأوجه..في مقدمتها التغير المتوقع والمنتظر للمنطقة بأكملها..لقد ساهم المعرض في ان تكون مدينة العلمين وجهة جديدة للمؤتمرات والمعارض الدولية التي تقام على ارض مصر..ليصبح المعرض الذى أقيم عقب نهاية فاعليات مهرجان العالم علمين نقطة ضوء جديدة تبرز ما تتمتع به العلمين والساحل الشمالي من جمال وطبيعة ساحرة..نعم نجح المعرض في خلق صورة ذهنية جديدة لمنتج سياحي جديد لمصر على ساحل البحر المتوسط..



 

 

وستصبح العلمين ومعرض الطيران الذى أقيم بها مسار اهتمام إعلامي لأسابيع قادمة من قبل كل الإعلاميين الذين شاركوا في فاعلياته من مختلف دول العالم..ومن المؤكد ان من سينقل الصورة لن يكتب عن المعرض فقط..بل من المؤكد انه سيساهم بطريقة او بأخرى في نقل صورة عن ما شهده في مصر وفى العلمين على وجه الخصوص..وسينعكس هذا على الترويج للمنطقة في مختلف دول العالم..و في الترويج السياحي للعلمين الجديدة والساحل الشمالي.. وتحيا مصر.

على جوجل نيوز

 

#غد_جديد #العلمين_الجديدة #معرض_الطيران_والفضاء #الساحل_الشمالي #الترويج_السياحي #مصر #مؤتمرات_دولية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله