Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

د.أمير غالب اليمني الأصل عميد مدينة هامتراميك الأمريكية يستقبل الرئيس السابق دونالد ترامب

د.أمير غالب اليمني الأصل عميد مدينة هامتراميك الأمريكية يستقبل الرئيس السابق دونالد ترامب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

اليمن – ‘إب

 بقلم : عبد الغني درهم اليوسفي

 

 

 

من جبال اليمن إلى قمة السلطة في أمريكا: قصة نجاح أمير غالب حيدرة – هي قصة ملهمة لملايين الشباب وتحطم الحواجز، خطا الشاب اليمني أمير غالب حيدرة طريقه بدءاً من قرية جبلية في اليمن وصولاً إلى قمة السلطة في الولايات المتحدة .. حكاية حيدرة ليست مجرد قصة نجاح فردي، بل هي ملحمة وطنية تحتفل بها الجالية اليمنية في أمريكا والعالم أجمع، وتُظهر للعالم أجمع أن الحلم الأمريكي لا يزال حياً، وأن الإصرار والعزيمة قادران على تحقيق المستحيل.

 

 

 

 

© هاجر أمير غالب حيدرة من قريته في محافظة إب باليمن إلى الولايات المتحدة في سن السادسة عشر، حاملاً معه طموحات كبيرة وأحلاماً يطمح لتحقيقها. بعد سنوات من الدراسة والعمل الجاد، تمكن من الحصول على شهادة الطب والعمل كطبيب باطني، قبل أن يخطو خطوة جريئة نحو عالم السياسة.

هاجر من منطقة “العود” في محافظة إب (وسط اليمن) الى أمريكا نهاية التسعينات، بينما كان في سن السادس عشر، حيث درس
الثانوية العامة في مدارس “هامتراميك”، وحصل على البكالوريوس في العلوم الطبية، من جامعة “وين ستيت”، عام 2005م. وفي وقت لاحق حصل على البورد الأمريكي على شهادة الطب من جامعة “راس”.

وعملأمير غالب“، في العديد من المستشفيات قبل الاستقرار في احدى العيادات بالمدينة “Hamtramck Medical Group“، كطبيب مختص في مجال الباطنية.

 

اول عمدة يمني مسلم 

في عام 2021 تم انتخابه عمدة لمدينة هامتراميك في ولاية ميتشيجان الأمريكية ، ليصبح اول عمدة يمني عربي مسلم في أمريكا .. هذا الإنجاز التاريخي لم يكن وليد الصدفة، بل جاء نتيجة لسنوات من العمل الدؤوب والتخطيط المدروس، وبدعم كبير من الجالية اليمنية في المدينة.

 

 

صوت الجالية اليمنية يصدح في سماء السياسة الأمريكية

تحت قيادة أمير غالب حيدرة، أصبحت الجالية اليمنية في هامترامك قوة سياسية مؤثرة، لها دور بارز في صنع القرارات المحلية. كما أن دعمه للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية زاد من اهتمام وسائل الإعلام الأمريكية بالقضية اليمنية، وأظهر للعالم أجمع أن الجالية اليمنية في أمريكا هي قوة لا يجب تجاهلها.

 

 

و”هامترامك” هي مدينة محاطة بمدينة ديترويت، من أكبر مدن ولاية ميتشغان، ويعيش فيها نحو تسعة الاف يمني بنسبة تصل إلى 32% من سكان المدنية البالغ عددهم حوالي 30 ألف نسمة والمعروفة بتنوعها الثقافي والاجتماعي .

 

 

دعم ترامب وتأثير الجالية اليمنية

أثار دعم غالب للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جدلاً واسعاً، حيث وصفه ترامب بأنه “أفضل عمدة في العالم“. هذا الدعم عزز من مكانة الجالية اليمنية في الساحة السياسية الأمريكية .

 

 

رسالة أمل للشباب العربي

قصة أمير غالب حيدرة هي رسالة أمل للشباب العربي، وتثبت أن الحلم الأمريكي لا يزال حياً، وأن أي شاب عربي يمكنه تحقيق أي شيء يضعه في ذهنه، مهما كانت الظروف صعبة. إنها قصة تلهمنا جميعاً بالسعي لتحقيق أحلامنا، والعمل بجد من أجل مستقبل أفضل لأنفسنا ولأوطاننا.. إنه نموذج يحتذى به للشباب العربي، وبرهان على أن الإرادة القوية هي مفتاح النجاح.

على جوجل نيوز

 

#أمير_غالب #هامترامك #نجاح_يمني #الحلم_الأمريكي #قوة_الجالية_اليمنية #دعم_ترامب #التميز_العربي #قصة_إلهام #القيادة_المسلمة #التنوع_الثقافي

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله