اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الزعابي :الهيئة تطرح رخص الطيران العامّ أمام المُستثمرين العمانيين

الزعابي :الهيئة تطرح رخص الطيران العامّ أمام المُستثمرين العمانيين

 

مسقط "المسلة" …. أكّد الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني أنّ الهيئة ماضية قدماً في تحرير أكبر قدر من الفرص الاستثمارية بقطاع الطيران المدني في السلطنة بغيّة تشجيع القطاع الخاص للاستفادة من هذه الفرص.


وكشف أنّ الهيئة ستعلن عن طرح رخص الطيران العامّ للتنافس أمام المستثمرين العمانيين مشيرا إلى أنّ الأرضيّة باتت مهيأة للاستثمار في الطيران العام بكافة أنواعه.

 

وأفاد أنّه من المخطط له أن يشهد هذا الأسبوع أيضاً الإعلان عن الشركة الفائزة برخصة الطيران الاقتصادي فور الانتهاء من جميع مراحل التقييم والاختيار بحسب الرؤية.

 

وبيّن أنّ الهيئة تسابق الزمن لإنجاز العديد من المهام الأساسية التي من شأنها الدفع بصناعة الطيران المدني في السلطنة وذلك قبل نهاية العام الحالي وفقاً للخطط الاستراتيجية للهيئة حيث تعتزم الهيئة خلال هذا الأسبوع إصدار وثيقة قواعد التنظيم الاقتصادي للنقل الجوي بعد استكمال صياغتها.

 

موضحا أنّ هذه الوثيقة تتضمن ضوابط منح الرخص الاقتصادية لمختلف أنشطة النقل الجوي، وكذلك إجراءات تتعلق بحماية حقوق المسافرين، وفقاً للمعايير والمعاهدات الدولية بأمل أن تسهم هذه الوثيقة في إيجاد مناخ استثماري يتسم بالشفافية والوضوح ويشجع القطاع الخاص العماني على الاستثمار في مختلف الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بقطاع النقل الجوي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled