اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكيان يدرس انشاء ميناء ومطار على جزيرة اصطناعية قبالة شواطئ غزة

الكيان يدرس انشاء ميناء ومطار على جزيرة اصطناعية قبالة شواطئ غزة

 

القدس "المسلة" …. أكد وزير المواصلات الإسرائيلي وعضو الكابينت السياسي الأمني يسرائيل كاتس على أن إقامة جزيرة اصطناعية قبالة شواطئ غزة فكرة جوهرية وتفسر على أنها مبادرة سياسية"، لافتًا إلى أن "هذه الفكرة ما زالت تطبخ".

 

وأوضح كاتس أن "غزة في جميع الأحوال هي منطقة جغرافية مختلفة تمامًا، ليس لإسرائيل أي سيطرة رسمية عملية عليها؛ لذلك اقترحت فكرة الجزيرة الاصطناعية في غزة" بحسب دنيا الوطن.

 

وأشار إلى "انها فكرة أقدمها منذ سنين، منذ الانفصال لإنهاء مسؤوليتنا عن غزة"، مضيفًا "علينا تقع مسؤولية إنسانية وسياسية؛ لذلك التعاطي مع عملياتنا الأمنية – وإن كانت دفاعية – هو تعاطٍ مع من هو مسؤول عن سكان معينين".

 

وفي التفاصيل؛ ذكر كاتس أنه "يجب إقامة جزيرة على مسافة 4.5 كم من شواطئ غزة وجسر بطول 4 كم، مساحة الجزيرة ستكون 4 كم طولًا و2 كم عرضًا؛ هذه المساحة الـ 8 كم تعتبر أكبر من مساحة مدينة بني براك".

 

وأردف بالقول: "سيكون هناك ميناء ومطار بإشراف دولي، إسرائيل ستشرف على الأمن وتفقد السفن الداخلة وعلى المعابر، الحق الأمني يجب ان يكون معلومًا مسبقًا، الفلسطينيون سيحصلون على خدمات المطار، وسيكون لهم مخرج الى العالم وأمننا سيكون محفوظًا".

 

وبيّن كاتس بأن "العالم سيكون مسرورًا بتمويل مثل هذه الجزيرة، ودول إسلامية أيضًا والصين كذلك، يمكن أن نبني هناك فنادق، ومع بعض الحظ كازينو أيضًا".

 

وذكر أنه "إذا قررت دولة إسرائيل دفع هذه الفكرة فإن وضعنا الأمني سيتحسن، لا يمكن حفر أنفاق في البحر، يمكن في أي وقت عزل الجسر، إنها فكرة جوهرية وتفسر أيضًا على أنها مبادرة سياسية، لا أستطيع التفصيل أكثر من اللازم، ولكن أستطيع القول ان هذه الفكرة تطبخ".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled