اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أكور هوتيلز تشتري مجموعة فنادق بـ 2.9 بليون دولار

أكور هوتيلز تشتري مجموعة فنادق بـ 2.9 بليون دولار

 

باريس "المسلة" ….قالت "أكور هوتيلز" أكبر شركة فنادق في أوروبا امس (الأربعاء) إنها ستشتري مالكة فنادق فاخرة منها "سافوي" في لندن و"بلازا" في نيويورك في صفقة بقيمة 2.9 بليون دولار في صورة نقد وأسهم.


وهذه أكبر صفقة تبرمها "أكور هوتيلز" وهي الأحدث في سلسلة استحواذات في قطاع يحاول التغلب على المنافسة الجديدة من منافسين عبر الإنترنت مثل "إير بي إن بي" وستتضمن حصول مستثمرين اثنين رئيسيين من الخليج على حصص في الشركة الفرنسية بحسب رويترز.


وقالت الشركة التي يوجد مقرها في باريس في بيان إنها ستشتري إف.آر.إتش.آي هولدنجز، وهي الشركة الأم لسلاسل فنداق "فيرمونت ورافلز وسويسوتيل"، مقابل 840 مليون دولار نقدا وإصدار 46.7 مليون سهم جديد. وبزيادة رأس المال سيصبح لهيئة الاستثمار القطرية حصة 10.5 في المئة في أكور وللمملكة القابضة شركة الاستثمار التابعة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال حصة 5.8 في المائة.


وقال الرئيس التنفيذي لـ"أكور"، سيباستيان بازين، في مؤتمر عبر الهاتف إن ممثلين اثنين لهيئة الاستثمار القطرية سيتم تعيينهما في مجلس إدارة "أكور هوتيلز" وسيكون للمملكة القابضة ممثل واحد.


ومن المقرر عقد اجتماع غير عادي لحملة الأسهم في النصف الثاني من عام 2016.


وذكرت الشركة إن الصفقة ستعزز الإيرادات من العام الثاني حيث ستبلغ العائدات 65 مليون يورو مع توقعات بتحقيق وفر في النفقات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled