اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المنظمة العربية للسياحة تشارك في مؤتمر مؤسسة الفكر العربي بمصر

 

آل فهيد : مشاركة حوالي 300 شخصيّة عربيّة وعالميّة

 

المنظمة العربية للسياحة تشارك في مؤتمر مؤسسة الفكر العربي بمصر

 

القاهرة "المسلة" …. شاركت المنظمة العربية للسياحة في مؤتمر مؤسسة الفكر العربي "فكر 14"   بناءاً على دعوة الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربى و الأمير خالد الفيصل – رئيس مؤسسة الفكر العربي ، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتّاح السيسي رئيس جمهوريّة مصر العربيّة في مقرّ الأمانة العامّة لجامعة الدول العربيّة  تزامناً مع الذكرى السبعين لتأسيس جامعة الدول العربية وهو يشكِّل الملتقى العربيّ الأوّل للمنظّمات والهيئات والمجالس والاتّحادات والصناديق العربيّة التكامليّة، المنبثقة عن جامعة الدول العربيّة أو العاملة في إطارها والمرتبطة باتّفاقيات تعاون مع مؤسسة فكر .


والمؤتمر السنوي لمؤسّسة الفكر العربيّ يشكّل أحد أبرز النشاطات التي تقوم بها المؤسّسة، بحيث يجمع المثقّفين والشباب ورجال السياسة وصنّاع القرار والإعلاميّين ومنظّمات المجتمع المدني من أجل عرض إحدى القضايا أو المشكلات الاجتماعية أو الاقتصادية أو الإنسانية الملحّة في الوطن العربيّ، واقتراح الحلول الملائمة لمواجهتها. وهو يمثّل فرصة للالتقاء والتشاور وتبادل الرأي وعرض الأفكار والتجارب في مختلف جوانب القضايا المطروحة.


وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد  فى بيان تلقت "بوابة السياحة العربية" نسخة منه بأن هذا المؤتمر يأتي هذه السنة استكمالاً لمؤتمر "فكر13" الذي عُقِدَ في الصخيرات، المملكة المغربيّة، حيث سَيغطّي المؤتمر مختلف محاور "التكامل العربيّ" وقضاياه، وذلك انطلاقاً من الأوضاع الراهنة التي يعيشها الوطن العربيّ، وبالشراكة مع "جامعة الدول العربيّة" في إطار الذكرى السبعين لتأسيسها وقال آل فهيد بأن هذا المؤتمر سيشارك به حوالي 300 شخصيّة عربيّة وعالميّة من المنظّمات والهيئات والمجالس والاتّحادات التكامليّة. بالإضافة لـ 75 باحثاً ومتخصّصاً وخبيراً من أصحاب الفكر والقرار فضلاً عن مراكز الأبحاث والمنظّمات المختصّة ، و30 شخصيّة إعلاميّة ورؤساء تحرير و30 شاباً عربياً و50 من أعضاء مجلس أمناء مؤسّسة الفكر العربي والرعاة ومن رجال الأعمال وأصحاب المؤسّسات الاقتصاديّة في الوطن العربي.

 

وأكد آل فهيد بأن هذا المؤتمر يهدف إلى إصدار تقريرٍ عربيّ شامل يتضمّن الأوراق البحثيّة التي قُدّمت ونوقشت في سلسلة ورش العمل التحضيريّة ولأجل هذه الغاية قامت المؤسّسة بالتواصل مع مختلف أصحاب القرار وسائر المعنيين وخصوصاً أهل الخبرة والاختصاص من مراكز الأبحاث والمنظمّات المتخصّصة في جامعة الدول العربيّة لحشد الطاقات والإمكانات كلّها في إطار النقاش العلميّ حول تجربة العمل العربيّ المشترك في إطار جامعة الدول العربيّة، من أجل التوصل إلى صِيغ وآليات تُسهم في تفعيل دور الجامعة العربية مشيداً بالدور الكبير الذى قام به الامير خالد الفيصل رئيس مؤسسة الفكر العربى لنجاح اعمال هذا المؤتمر وجهوده فى دعم وتطوير العمل العربى المشترك فى كافة مجالاته .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled