اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدني القطرى يلغي القيود المفروضة على أسعار التذاكر

الطيران المدني القطرى يلغي القيود المفروضة على أسعار التذاكر

 

الدوحة "المسلة" …. شددت الهيئة العامة للطيران المدني على أهمية أن تتولى شركات الطيران العاملة في السوق المحلى وضع شروط الاسعار الخاصة بها لدرجات الحجز المختلفة ومن ضمنها شروط تغيير الحجز ورد تذاكر السفر.


وقالت هيئة الطيران في تعميم وزعته على كافة شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة، بحسب "بوابة الشرق" منه أن شركات الطيران ومكاتب السفر مطالبة بتقدير رسوم الخدمات بكافة أنواعها والتي تفرض على تذاكر السفر دون تحديد حد ادنى أو أقصى لهذه الرسوم.

 

ودعا التعميم شركات الطيران ومكاتب السفر إلى الالتزام بالشفافية التامة وأن تقوم بإعلام المسافر أو من يمثله بأسعار تذاكر السفر وشروطها وأي رسوم اخرى مفروضة على تذاكر السفر قبل اصدارها ، كما دعا التعميم إلى ضرورة تسليم الراكب نسخة مطبوعة من هذه الشروط عند اصدار التذاكر وتكون شركة الطيران ومكتب السفر المصدر للتذكرة مسئولين في حالة عدم اخطار الراكب ، مما قد يعرضهم لتوقيع مخالفات من قبل مفتشى الهيئة العامة للطيران المدني.

 

وأوضح التعميم أن الهيئة العامة للطيران المدني يحق لها مراقبة الاسواق والتدخل لمنع أي ممارسات سعرية بهدف حماية المستهلك من أي رسوم مفرطة أو مبالغ فيها إضافة إلى منع الممارسات السعرية أو فرض الرسوم التي ينطوي تطبيقها على سلوك مضاد للتنافس بحيث يحتوى أو يقصد منه صراحة تأثير يمنع أو يقيد أو يشوه المنافسة أو يبعد منافساً عن السوق…

 

اضافة إلى أن شركات الطيران العاملة من وإلى مطار حمد الدولي غير مطلوب منها ايداع اسعار تذاكرها إلى الهيئة العامة للطيران المدني أو اخذ موافقتها وهو الامر المعمول به في كافة اسواق النقل الجوي العالمي علاوة على أن شركات الطيران يحق لها الاعلان عن أي اسعار أو عروض بدون اخذ موافقة من الهيئة العامة للطيران.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled