اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس هيئة السياحة والتراث يزور محافظة الأسياح

رئيس هيئة السياحة والتراث يزور محافظة الأسياح 

 

الرياض "المسلة" …. قام الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مؤخراً بزيارة لمحافظة الأسياح "عين بن فهيد" بناءاً على دعوة رئيس المنظمة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد حيث كان في استقباله فور وصوله إلى استراحة سد الاسياح "البلدية" الدكتور بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، والشيخ. عبدالله بن راشد آل فهيد مدير عام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم، ومحافظ محافظة الأسياح، ورئيس البلدية، وعمدة الأسياح فهد بن عبدالعزيز الفهيد وبداح منديل الفهيد مدير برج مياه بريدة وكبار أعيان المحافظة .


حيث استمع من الحضور إلى شرح عن المواقع التاريخية والأثرية بالمحافظة ، واطلع على العديد من الصور للمواقع الأثرية بالمحافظة التي يعود البعض منها إلى العصر العباسي والبعض الآخر منها يعود إلى عهد الإمام عبدالعزيز بن محمد بن سعود في عهد الدولة السعودية الأولى والعديد من الآثار الهامة مثل معسكر المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل شرق مدينة عين بن فهيد وعيون ابن فهيد الأثرية.

 

 

ووجه بأن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ستقوم بترميم هذه الآثار الغنية بتاريخ هذا الوطن الغالي.

 

وأكد بان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حريص كل الحرص على دعم وتنمية وتطوير هذا الإرث الذي هو أساس تاريخ الآباء والأجداد. لاسيما وإنه أثناء ملتقى التراث العمراني الخامس بالقصيم تم الإعلان عن اعتماد ثلاث مبادرات لمحافظة الأسياح وهي إعادة وترميم بعض الآثار التي يعود تاريخها لأكثر من 150 عام والتي قاومت حصار امتد لأكثر من 6 أشهر بسبب تأييدها للدولة السعودية ومناصرة الدعوة الإصلاحية  وترميم البرق التراثية وترميم المساجد التاريخية بالمحافظة .

 

وفى نهاية الزيارة اطلع بعد ذلك على منتزه الأمير فيصل بن بندر وسد مارد بالأسياح الغني بأمطار الخير والبركة التي تعم المملكة هذه الأيام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled