اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة النمسا تتوقع تحقيق 60 ألف زائر من الامارات نهاية العام الحالى

سياحة النمسا تتوقع تحقيق 60 ألف زائر من الامارات نهاية العام الحالى

 

فيينا "المسلة" …. نظمت شركة طيران " فلاي دبي " زيارة لوفد إعلامي من دولة الإمارات العربية المتحدة لكل من جمهورية النمسا وسلوفاكيا .. وذلك بالتعاون مع مجلسي السياحة في البلدين .

 

وقد شملت الزيارة جولة لأهم المواقع التاريخية والسياحية في العاصمة النمساوية " فيينا " .

 

وتوقعت مسؤولة في مجلس السياحة النمساوي أن يرتفع عدد السياح من دولة الإمارات للنمسا إلى 60 ألف زائر مع نهاية العام الجاري مقارنة مع 50 ألف في العام الماضي .

 

وقالت فيرينا هابلي مديرة العلاقات الإعلامية لمجلس السياحة في النمسا – خلال لقائها الوفد الإعلامي أن معدل الإقامة الليلية للسياح الإماراتيين ارتفع بنسبة بلغت 48.2 بالمائة خلال الفترة بين شهري يناير وأكتوبر من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2الماضي حيث سجل سياح الإمارات 110.6 ألف ليلة فندقية .

 

وأضافت لـ وام أن أعداد السياح القادمين من دولة الإمارات ارتفع خلال عام 2014 بنسبة عالية بلغت 44.8 بالمائة .. مشيرة إلى أنه عادة ما يكون الإقبال الأكبر من زوار المنطقة إلى فيينا خلال فصل الصيف إلا أن هيئة السياحة في فيينا سجلت مؤخرا معدل نمو كبير للزوار القادمين من دول الخليج العربية خلال أشهر الشتاء .

 

وقالت هابلي انه على الرغم من استمتاع السياح خلال فصل الصيف بالأجواء الخارجية المميزة وتجارب الطعام في المقاهي المنتشرة في شوارع المدينة وزيارة الحدائق والمنتزهات التي يناهز عددها 850 منتزها إلا أن فصل الشتاء يتيح لزوار المدينة خوض تجارب تسوق رائعة ضمن متاجر كبرى العلامات التجارية في عالم الأزياء في المنطقة التاريخية القديمة في قلب مدينة فيينا المدرجة في لائحة اليونسكو للتراث العالمي .

 

كما شملت زيارة الوفد الإعلامي التي نظمتها " فلاي دبي " بالتعاون مع مجلس السياحة سلوفاكيا جولة لأهم المواقع التاريخية والسياحية في " براتيسلافا " عاصمة سلوفاكيا .

 

وتمتلك 172 وجهة عالمية .. رحلات طيران مباشرة مع مدينة فيينا تديرها 70 شركة طيران عالمية من بينها طيران الإمارات – بواقع 14 رحلة أسبوعيا – والاتحاد للطيران وعبر " فلاي دبي " مرورا ببراتيسلافا في سلوفاكيا التي تبعد حوالي 45 كيلو مترا عن فيينا .

 

وتعتبر فيينا وجهة عالمية مميزة حيث بلغ عدد ليالي الإقامة الفندقية للزوار القاددمين من دول الخليج العربية إلى مايقارب 295 ألف إقامة ليلية خلال العام 2014 في حين بلغت نسبة الزوار القادمين من خارج حدود النمسا أكثر من 80 بالمائة .

 

ومن بين 13.5 مليون إقامة ليلية شهدتها فنادق فيينا خلال العام 2014 شكل الزوار الألمان نسبة 20 بالمائة تلاهم النمساويون بـنسبة 18 بالمائة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled