اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بيت السناري يشهد حفل توقيع رواية كيريا

بيت السناري يشهد حفل توقيع رواية كيريا

 


القاهرة "المسلة" …. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، حفل توقيع رواية مفتوح للجمهور تحت عنوان "كيريا"، غدا الاثنين 30 نوفمبر 2015م في تمام الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة السادسة مساءً.


الكتاب من تأليف مروة مظلوم؛ كاتبة صحفية بجريدة روزاليوسف اليومية من مواليد القاهرة 10 نوفمبر 1983م، تخرجت عام 2005م من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان، والتحقت للعمل بجريدة روزاليوسف من أكتوبر 2005م وحتى الآن. صدر لها مجموعة قصصية بعنوان صندوق بريد القمر، أما رواية كيريا فهي العمل الثاني للكاتبة وصدرت في يناير 2015م.


وتدور أحداث الرواية حول شاب مصري أنهى دراسته في إحدى جامعات لندن في مجال دقيق في الهندسة النووية وتحاول أحد الأجهزة الاستخباراتية احتجازه بعد فشلها في الإغراء المادي فتلجأ لتوريطه في الدم ومحاولة إيهامه بجريمة لم يرتكبها، فيعود إلى القاهرة مطارد ويلتقي أثناء رحلة العودة بفتاة لها ظروف مشابهة لظروفه كلاهما يصطدم بواقع المجتمع الجديد الذي لا يقبل بوجوده ويلفظ أي بادرة للتغيير والتطوير، وهو ما يلمسه جليًا الأستاذ الجامعي في مجال عمله تفاجئه يد الإهمال التي طالت كل شيء وروتين الحياة في مصر الذي ارتبط بمعاهدات واتفاقيات قضت على أي أمل أو بادرة للتطوير في المناهج أو الاسلوب العلمي وتمتد الأصابع الخفية لمحاولة إيقافه … أما الفتاة تصطدم بتقاليد مجتمع تختلف وتقاليد المجتمع الذي نشأت فيه وتتصاعد الأحداث وتفتح الجبهات أمام قصة حب.


فكرة الرواية تطرح فرضية أمام القارئ وتترك له الإجابة ماذا لو اخترت القوة سلاحًا يضمن لك الأمان في بؤرة جيران تاريخك معهم كراهية ودم، فينقلب السحر على الساحر ويصير سلاحك وضمان أمانك بينهم هو وحش مسعور يستعد للإجهاز عليك قبل عدوك ويصبح شغلك الشاغل اتقاء شره أو إبطال مفعوله … كما تتناول قضية ملفاتها مفتوحة من عام 1975 إلى يومنا هذا عن تعارض التطور العلمي والاقتصادي والعسكري في مصر مع معاهدة السلام وحق مصر في تحصين نفسها كما يفعل العدو على الحدود بترسانة نووية لا حصر لها ولا رقابة دولية عليها.


ويأتي حفل التوقيع يوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر 2015م في تمام الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وهو مفتوح للجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled