اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الملكية الأردنية تنظم 4 جلسات بمناسبة يوم الجودة العالمي

الخطوط الملكية الأردنية تنظم 4 جلسات بمناسبة يوم الجودة العالمي
 

عمّان "المسلة" …. نظمت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أربع جلسات عمل متخصصة بمناسبة الإحتفال بيوم الجودة العالمي الذي صادف الثاني عشر من شهر تشرين الثاني الحالي، شارك فيها موظفو الملكية المعنيون بتوكيد الجودة وعدد من رؤساء دوائرها.

 

وحسب بيان الملكية الصادر اليوم الأربعاء، أكد المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية لتوكيد الجودة المهندس سامر السمان لـ بترا حرص الملكية على الإفادة من المفاهيم الحديثة للجودة في إطار سعيها المتواصل للإرتقاء بالخدمات التي تقدمها وتعزيز مكانتها على مستوى شركات الطيران.

 

وقال إن الملكية تعمل في قطاع ديناميكي وبيئة عمل متغيرة ذات مستوى عالٍ من التنافسية تتطلب سعيا حثيثا لترسيخ ثقافة التميز والجودة في جميع مجالات العمل وتطوير الإجراءات التي يتم من خلالها تقديم الخدمة للمسافرين.

 

وأوضح البيان أن الجلسة الأولى التي قدمها مدير الأعمال في شركة لويدز المهندس مهند الكايد، تناولت أنظمة إدارة الجودة العالمية ISO 9000 ومراحل تطورها والفوائد المتحققة من تبنيها، مبيناً ان المواصفة الجديدة للجودة تم إطلاقها مؤخراً ISO9000:2015 جاءت مواكبة للمتغيرات الجارية في بيئة الأعمال العالمية ومن أبرزها إدخال مفهوم إدارة المخاطر إلى هذه المواصفة.

 

بدوره، أكد المدير التنفيذي لشركة" بنش مارك " للإستشارات الإدارية المهندس مجد عباسي، خلال الجلسة الثانية أهمية أن تُعنى الشركات بوجود استراتيجيات واضحة المعالم تركز على الجودة وترتبط بثقافة مؤسسية تعمق شعور الموظفين بالتميز وتجعل من العمل مكاناً محفزاً للإبداع وزيادة الإنتاجية، كما استعرض نموذجاً خاصاً في هذا المجال شرح خلاله المستويات الخمسة التي تمر بها الشركات وصولاً إلى مرحلة النضج الكامل والتقدم المنشود في مجال الأنظمة الإدارية.

 

من جهته، بين المدير التنفيذي لقسم قياس رضا المسافرين في دائرة توكيد الجودة في الملكية هشام السلايطة، في الجلسة الثالثة المعايير التي تنتهجها الملكية لقياس مدى رضا المسافرين عن الخدمات التي تقدمها الشركة لهم على الأرض وأثناء الرحلات الجوية، مشيراً إلى أن الملكية أدخلت العديد من التحسينات على أساليب التعرف على آراء مسافريها ومقترحاتهم، ولا سيما مع استخدام الإستبيانات الإلكترونية على متن الطائرات الحديثة في الأسطول من طراز بوينغ 787 (دريم لاينر).

 

في حين تحدث نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الإستثمار والتطوير الدكتور غالب صويص، في الجلسة الرابعة والأخيرة حول عدد من الموضوعات ذات الصلة بتوكيد الجودة "، مستعرضاً الأجيال الأربعة في علم الإدارة وكيفية تطور المدارس الإدارية وصولاً إلى الجيل الرابع والحديث الذي يعتمد على التفكير المنظم كوسيلة للإبداع والابتكار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled