اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السفن السياحية في ألمانيا بيوت للاجئين

السفن السياحية في ألمانيا بيوت للاجئين

 

برلين "المسلة" …. أفادت صحيفة "ذي لوكال" الإلكترونية بأن سلطات ولاية مكلنبورغ فوربومرن الألمانية تدرس إمكانية توزيع اللاجئين الموجودين في أراضيها على متن السفن السياحية.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر في داخلية الولاية امس الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني قوله: "ندرس إمكانية استخدام السفن السياحية في إطار البحث عن الطرق المناسبة لتوفير الإقامة للاجئين".

 

وتعليقا على هذه الخطوة المبتكرة أوضح المصدر أن عملية تحويل السفن السياحية إلى أماكن الإقامة المؤقتة للاجئين لا تتطلب كثيرا من الوقت، مضيفا أن هذه السفن قادرة على احتواء أعداد كبيرة من الناس نوفوستي.


وأشار المصدر إلى أن شراء المواد والأجهزة الضرورية لإقامة مخيمات جديدة للاجئين سيزيد النفقات، في حين يتطلب تشييد المباني الخاصة بإقامة اللاجئين أشهرا كثيرة.

 

يذكر أن ولاية مكلنبورغ فوربومرن ليست الولاية الأولى في ألمانيا التي تدرس هذه الخطوة، حيث سبق أن أفادت وسائل الإعلام المحلية بعزم إدارة مدينة دورتموتد إيواء نحو 180 لاجئا على متن السفن السياحية الراسية في ميناء المدينة.

 

ووفقا للتوقعات الرسمية، فإن عدد اللاجئين المسجلين في ألمانيا عام 2015 سيبلغ نحو 800 ألف لاجئ، وحسب البيانات الأخيرة لـ "فرونتكس" (وكالة مراقبة الحدود الخارجية في الاتحاد الأوروبي) فقد وصل إلى بلدان الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 أكثر من 710 آلاف مهاجر، وأعلنت المفوضية الأوروبية أن أزمة الهجرة الحالية في العالم هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled