اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نافورة تريفي الإيطالية تعمل من جديد

نافورة تريفي الإيطالية تعمل من جديد


القاهرة " المسلة " …
  لأول مرة منذ أكثر من عام  الماء تتدفق المياة مجددا من نافورة تريفي الإيطالية بعد أن خضعت لعمليات ترميم وتجديد ممولة من مانحين محليين.

 

وبدأ العمل -الذي تكفلته دار أزياء فيندي- في 2014 بعد نحو 25 عاما من آخر عملية تجديد خضعت لها النافورة وسط مخاوف بتساقط بعض الأحجار من الواجهة.

 

وزودت النافورة بمضخات جديدة ونظام لإبعاد الحمام عن حوافها خلال العملية التي تكلفت 2.2 مليون يورو (2.4 مليون دولار) – وفقا لسكاي نيوز عربية .

 

وقال بيترو بيكاري الرئيس التنفيذي لدار فيندي “سمعنا بالصدفة قبل عامين أن بعض القطع تتساقط من النافورة واتصلنا على الفور بحكومة روما”.

 

وأزيلت حواجز شفافة وضعت حول حوض النافورة وجسر للمشاة أقيم من أجل أن يتابع الزائرون عمليات التجديد أثناء سير العمل ليعود المعلم الشهير إلى أبهى صورة كان عليها عندما ظهر في فيلم (لادولشي فيتا) عام 1960 .

 

ووقف السائحون بالانتظار لإلقاء العملات المعدنية في المياه الصافية الجديدة التي ملأت النافورة في تقليد شاع الاعتقاد بأنه يجلب الحظ ويضمن للزائر عودة ثانية إلى العاصمة الايطالية.

 

ودار أزياء فيندي -المشهورة بالفراء الفاخرة وحقائب اليد- واحدة من عدة شركات خاصة قدمت المال من أجل ترميم وتجديد الآثار بأنحاء إيطاليا التي تأثرت كثيرا بركود اقتصادي امتد لثلاث سنوات.

 

ودعا وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانسشيني إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الحكومية والخاصة في التراث الإيطالي وقدم خفضا ضريبيا يصل إلى 65% للمتبرعين.

د ب ا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled