اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز: الحكومة ستوقف تراجع أعداد السياح

الفايز: الحكومة ستوقف تراجع أعداد السياح

 

عمان …. أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن ظاهرة تراجع أعداد السياح القادمين إلى المملكة سوف تتوقف في ظل الجهد الذي تبذله الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لانعاش القطاع.


وقال الفايز في تصريح لـ"الغد" إن "الوزارة استطاعت وقف التراجع المتسارع لأعداد السياح".


وأشار إلى أن الخطط التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة في ظل دعم الحكومة كان لها أثر كبير في الحد من تردي أوضاع السياحة.


واوضح الفايز أن القطاع السياحي يسير في الطريق الصحيح على صعيد إعادة المؤشرات الى ما كانت عليه رغم التحديات التي تواجه القطاع نتيجة الاضطرابات التي تمر بها المنطقة.


ولفت الفايز إلى أن الاردن سيشارك في معرض السياحة العالمي في لندن بالتزامن مع اطلاق الهيئة برنامجها التسويقي في لندن حيث سيكون للحضور الاردني هذه المرة نكهة مختلفة وسيكون له انعكاسات ايجابية على القطاع السياحي في المملكة.


وكان مجلس الوزراء وافق على دعم هيئة تنشيط السياحة لترويج وتسويق الاردن في الخارج وجذب السياح الى المملكة، وعملت الهيئة على وضع خطة تسويقية نوعية منذ شهرين تقريبا لاعادة الوضع السياحي في المملكة الى ما كان عليه.


ويعاني القطاع السياحي في المملكة من تراجع حاد للمؤشرات السياحية نتيجة ما تمر به المنطقة من نزعات أدت الى عزوف السياح من القدوم الى المنطقة.


وتراجع إجمالي عدد السياح القادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.


وانخفض إجمالي السياح خلال تلك الفترة إلى 3.784 مليون سائح، مقارنة بـ4.155 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 5.3 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.940 مليون سائح مقارنة بـ3.106 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled