اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الوطني للثقافة يعتمد شعار (الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016)

الوطني للثقافة يعتمد شعار (الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016)

 

الكويت "المسلة"…. اعتمد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب شعار احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016 بعد طرح مسابقة عامة تقدم إليها العديد من المبدعين لتصميم هذا الشعار على أن يكون من وحي المناسبة.


وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس محمد العسعوسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الشعار الفائز للفنان عبدالكريم العنزي تضمن الزخارف الموجودة في مسجد الدولة الكبير وكتابة بخط الثلث وسيعتمد هذا التصميم خلال الاحتفالية التي ستبدأ في شهر يناير المقبل وتستمر حتى نهاية عام 2016.


وأضاف العسعوسي أن ما يميز هذه الاحتفالية انها تقع ضمن اختصاص لجنة عليا برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وعضوية مجموعة من الوزراء المعنيين بالعديد من الفعاليات والانشطة مبينا أنه سيتم إصدار دليل عام لهذه المناسبة فضلا عن توزيع الشعار المعتمد على جميع مؤسسات الدولة.


وثمن العسعوسي جهود وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على دعمه لكل تفاصيل هذه الاحتفالية ومشاركته في اختيار هذا الشعار.


من جانبه أعرب الفنان عبدالكريم العنزي في تصريح مماثل عن بالغ سعادته بفوز تصميمه واعتماده شعارا لاحتفالية (الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016) الذي سينشر ليس فقط على مستوى دولة الكويت بل على مستوى الدول العربية والإسلامية والعالم ككل "والذي سيهتم من دون شك بالاطلاع على تفاصيل وأنشطة الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016".


وذكر العنزي أنه استلهم فكرة الشعار من الزخارف الإسلامية الموجودة بمسجد الدولة الكبير وأضاف عليها عنوان الاحتفالية بالخط (الثلث) "الذي يعد أحد الخطوط الإسلامية المشهورة التي اكتملت مع الزخارف الإسلامية ليخرج الشعار بهذه الصورة التي نالت إعجاب لجنة التقييم والتي أعلنت فوز تصميمي من بين عدد كبير من المتقدمين للمسابقة". ويشغل العنزي حاليا منصب رئيس الاتحاد الكويتي للاعلان وبالإضافة إلى كونه فنانا تشكيليا هو أيضا متخصص ويتمتع بخبرة كبيرة في تصميم الشعارات والعلامات التجارية بطبيعة عمله في مجال الإعلان والإعلام.


وكانت مدينة الكويت اختيرت من قبل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) – برنامج عاصمة الثقافة الإسلامية – التي تسند سنويا إلى ثلاث مدن إسلامية عريقة واحدة عن كل من المناطق الإسلامية الثلاث (العالم العربي وإفريقيا وآسيا) وتمتد الاحتفالات والتظاهرات في هذه المدن المختارة عاما كاملا.


وتم اختيار الكويت لتكون إحدى المدن الثلاث المحتفى بها بوصفها عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016 إلى جانب كل من مدينة (مالية) في جمهورية مالديف ومدينة (فريتاون) في جمهورية سيراليون بناء على القرار الصادر في اجتماع وزراء الثقافة للمؤتمر الإسلامي السادس الذي عقد في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان في أكتوبر عام 2009.


وتتضمن خارطة الاحتفالية في الكويت العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية والفنية المتنوعة التي تعنى بالجوانب الثقافية وتسليط الضوء على ما تحتويه الحضارة الإسلامية من تقدم في المجالات المختلفة وإقامة المؤتمرات والمحاضرات العلمية والأدبية والجلسات الحوارية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled