اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجلس الوزراء المصرى يوافق على انشاء مطار رأس سدر بجنوب سيناء

مجلس الوزراء المصرى يوافق على انشاء مطار رأس سدر بجنوب سيناء

 

 

 

 

 


القاهرة – سعيد جمال الدين


أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء موافقة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، على مشروع إنشاء مطار رأس سدر فى إطار جهود تنمية جنوب سيناء بصفه عامة، ورأس سدر بصفه خاصة، وبما يسهم في دعم السياحة خلال الفترة المقبلة.

 


أضاف فودة أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي ترأسه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور المحافظ، ووزيرى الطيران المدنى، والسياحة، وممثلى الوزارات والهيئات المعنية لمناقشة تنمية رأس سدر وإنشاء مطار بها..  كما اضاف المحافظ ان مجلس الوزراء طالب بعرض الأولويات الخاصة لتنمية المحافظة، للعرض على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، كما طالب رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق بين وزارة الطيران والجهات المعنية لدراسة متطلبات إنشاء المطار والتنمية الشاملة لقطاع رأس سدر، بالإضافة إلى زيادة المساحة المخصصة للمطار، وذلك حتى تتناسب المساحة الإجمالية مع التشغيل الفعلى والتوسعات المستقبلية فى المطار.

 


كما عرض الطيار حسام كمال وزير الطيران التوصيات الخاصة بطرح المشروع كمشروع متكامل على المستثمرين وفقا للضوابط والمعايير الخاصة بانشاء المطار وضوابط التنمية السياحية الشاملة في قطاع رأس سدر.

 

 

 

 

 


ومن جانبه أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أهمية تنمية منطقة رأس سدر في زيادة عدد السائحين القادمين إلى مصر، مشددا على أن إنشاء المطار سيكون له دور كبير في تسهيل الحركة السياحية للمنطقة، وأن عمليات التنمية بها ستعتمد على دراسات جدوى شاملة ومتكاملة.

 

 

 


وأوضح المحافظ أن الهدف من تنمية منطقة رأس سدر، هو زيادة عدد السائحين القادمين إلى مصر بالإضافة إلى أن إنشاء المطار سيكون له دور كبير فى تسهيل الحركة السياحية للمنطقة وأن عمليات التنمية بها ستعتمد على دراسات جدوى شاملة ومتكاملة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled