اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نشاط مطار فاس سايس يرتفع بنسبة 13,22%

نشاط مطار فاس سايس يرتفع بنسبة 13,22%

 


أفادت إحصائيات للمكتب الوطني للمطارات بأن حركة نقل المسافرين بمطار فاس – سايس سجلت ارتفاعا بنسبة 22ر13 بالمائة خلال الثمانية أشهر الأولى من سنة 2015، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

 

وأضاف المصدر ذاته أن عدد المسافرين الذين عبروا مطار فاس – سايس الى غاية غشت 2015، وصل إلى حوالي 589 ألف و 575 مسافرا، مقابل 520 ألف و 744 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

 

واستقبل مطار فاس – سايس في شهر غشت لوحده ما مجموعه 92 ألف 347 مسافرا، مقابل 78 ألف و 431 مسافرا خلال نفس الفترة من سنة 2014، مسجلا بذلك ارتفاعا يقدر ب 74ر17 في المائة.

 

وعلى الصعيد الوطني، سجلت حركة النقل التجاري للمسافرين في شهر غشت الماضي ارتفاعا بنسبة 74ر1 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

 

وفي ما يخص تصنيف حركة الطيران على مستوى المطارات بالمغرب، احتل مطار فاس – سايس المرتبة الرابعة وراء مطارات محمد الخامس بالدار البيضاء، ومراكش المنارة، وأكادير-المسيرة.

 

يذكر أن المحطة الجوية الجديدة التي يتم تشييدها بمطار فاس – سايس على مساحة إجمالية تصل إلى 17 ألف متر مربع والتي من المقرر أن تدخل إلى الخدمة قريبا، ستساهم بشكل كبير في الرفع من طاقة الاستقبال بهذا المطار لتصل إلى 5ر2 مليون مسافر في السنة.

 

ومن شأن إنجاز هذه المحطة الجوية الجديدة، التي يدخل بناؤها ضمن مشروع ضخم لتوسيع منشآت مطار فاس سايس بتكلفته مالية إجمالية تقدر ب 479 مليون درهم، أن تستجيب للزيادة المتوقعة في عدد المسافرين عبر هذا المطار مع فتح المجال أمام وكالات جديدة للطيران وتنطلق من مطار فاس – سايس رحلات يومية في اتجاه عدد من المطارات، خاصة باريس-أورلي، وشارل دوغول، علاوة على رحلات في اتجاه عواصم عربية وأوروبية وإفريقية.

هسبريس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled